آخر معاقل الانقلابيين بالجوف في قبضة قوات الشرعية

أخبار

حققت قوات الشرعية اليمنية وبإسناد منطيران التحالف العربي تقدماً ميدانياً لافتاً أمس، بعد إحكام سيطرتها، على كامل مديرية «الغيل» المعقل الرئيسي لميليشيا جماعة الحوثي بمحافظة الجوف، شرقي البلاد، بعد ست سنوات من سيطرة الجماعة عليها، وتحويلها منذ العام 2008 معقلاً لأغلب قياداتها ومركزاً لإدارة عملياتها المسلحة ضد الدولة ولنشر أفكارها، في وقت حرر الجيش موقعين في حجة، وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مقر ألوية الصواريخ في صنعاء ومراكز تجمعات المتمردين.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي تمكنت، أمس السبت، من تحرير مديرية الغيل بمحافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية منذ ليلة أول أمس الجمعة. وأوضح قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي «أن قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة مدينة وقرية الغيل، ومنطقة العظبة وقرية العرضي، آخر معاقل الميليشيات الانقلابية ونقطة تواق والجبال الممتدة من الغيل حتى السلال».

وأكد أنه قام شخصياً بجولة ميدانية في مركز مديرية الغيل، ووجّه بتسليم المدينة رسمياً للأجهزة الأمنية، مضيفاً أن قوات الجيش استعادت عدداً من الآليات والأسلحة والذخائر من مواقع الميليشيات بعد فرارها.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري قوله «أن العملية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا الانقلابية، وأن الجيش تمكن من أسر العديد منهم وغنم أسلحه ثقيلة ومتوسطة بينها طقمان عسكريان تركتهما الميليشيات خلفها».

من جهة أخرى قال الجيش الوطني اليمني إن قواته بمساندة من طيران التحالف في حجة تمكنت من السيطرة على موقعي «سوق السمك» و«مصنع الثلج» في منطقة «ميدي» بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية.

من جهتها ذكرت مصادر طبية في حجة أن خسائر الحوثيين بلغت 23 قتيلاً في الهجوم على سوق السمك.

إلى جانب ذلك كثّفت مقاتلات التحالف العربي، أمس السبت، غاراتها الجوية على مقر ألوية الصواريخ الخاضع لسيطرة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، بالعاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون إن سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف، استهدفت مقر ألوية الصواريخ بفج عطان، بمديرية الوحدة غربي صنعاء. كما شنت مقاتلات التحالف السبت غارتين على منطقة عصر غرب العاصمة على خط صنعاء – الحديدة، وعلى منطقة النهدين، كما شن الطيران غارة على معسكر الصباحة.

المصدر: الخليج