أبوظبي تحدّث شروط إقامة المناسبات المجتمعية في الأماكن المغلقة والمفتوحة

أخبار

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، الأحد، تحديث شروط إقامة المناسبات المجتمعية في الأماكن المغلقة والمفتوحة، تعزيزاً للإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

ويشمل هذا التحديث الذي يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 27 ديسمبر 2021، تقليص الطاقة الاستيعابية أثناء إقامة حفلات الأعراس والعزاء والمناسبات العائلية إلى 60% كحد أقصى، على ألا يتجاوز عدد الحضور 50 شخصاً في الأماكن المغلقة والقاعات الداخلية، و150 شخصاً في الأماكن المفتوحة و30 شخصاً في المناسبات التي تقام في المنازل، كما يستمر تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها سابقاً لحضور المناسبات المجتمعية من خلال إبراز حالة «المرور الأخضر» في تطبيق «الحصن»، ونتيجة سالبة لفحص مسحة الأنف PCR لا يتجاوز 48 ساعة، مع مراعاة الالتزام بارتداء الكمامة وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وستقوم لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي بتكثيف حملات التفتيش والرقابة للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظاً على المكتسبات التي حقّقتها الإمارة في إبقاء نسب الإصابة بفيروس كوفيد ـ 19 منخفضة، وبالتالي ضمان سلامة أفراد المجتمع.

وبهذه المناسبة، تدعو اللجنة الجمهور إلى تضافر الجهود من أجل الحفاظ على الصحة العامة من خلال تفادي الأماكن المكتظة، إلا عند الضرورة، والحرص على ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة تغطي الأنف والفم، إضافة إلى الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي والحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين والحرص على غسل وتعقيم اليدين باستمرار. كما تجدد اللجنة دعوتها إلى تلقي جرعة التطعيم الداعمة، بالنسبة للفئات المعنية، والحفاظ على «حالة المرور الأخضر» على تطبيق الحصن من خلال إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) في الوقت المناسب.

المصدر: الخليج