أحمد بن سعيد: «إكسبو 2020 دبي» يجسد ملامح 50 عاماً مقبلة

أخبار

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، أن الإمارات ستقدم للعالم في «إكسبو 2020 دبي» حدثاً استثنائياً بكل المقاييس وتجربة فريدة للتعرف إلى أحدث ما توصل إليه العقل البشري من ابتكارات تقنية وإبداعات فكرية من شأنها أن ترسم ملامح السنوات الـ50 المقبلة. جاء ذلك خلال استقباله أمين عام المكتب الدولي للمعارض، فينسنت جونزاليس لوسرتاليس، والوفد المرافق له إلى دبي لتفقد التحضيرات الجارية على موقع «إكسبو 2020 دبي».

التحضيرات الجارية

وتفصيلاً، استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أمين عام المكتب الدولي للمعارض، والوفد المرافق له، الذي وصل إلى دبي في زيارة فنيّة استغرقت يومين، قام خلالها بتفقد التحضيرات الجارية على موقع «إكسبو 2020 دبي» الكائن في «دبي الجنوب».

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «وضعنا نصب أعيننا أن نقدم للعالم في (إكسبو 2020 دبي) حدثاً استثنائياً بكل المقاييس وتجربة فريدة للتعرف إلى أحدث ما توصل إليه العقل البشري من ابتكارات تقنية وإبداعات فكرية من شأنها أن ترسم ملامح السنوات الـ50 المقبلة».

الحدث العالمي

وتأتي زيارة وفد المكتب الدولي للمعارض في إطار برنامج اللقاءات الدورية للاطلاع على أحدث التطورات على صعيد استعدادات وتحضيرات دولة الإمارات لاستضافة الحدث العالمي المرتقب. واطّلع وفد المكتب الدولي للمعارض، خلال هذه الزيارة التي تُعد الأولى من نوعها، منذ أن تسلمت دبي رسمياً لقب «المدينة المضيفة» للنسخة المقبلة من معرض «إكسبو» الدولي، على موقع الحدث، الذي انطلق العمل فيه منذ سبتمبر الماضي. وتم نقل أكثر من 3 ملايين و900 ألف متر مكعب من الرمال خلال عمليات تحضير موقع «إكسبو 2020 دبي»، والتي سيعاد استخدامها في أعمال التسوية تمهيداً لإطلاق المرحلة الأولى من أعمال إنشاء البنية التحتية خلال الفترة المقبلة من العام الجاري.

من جانبه، أثنى أمين عام المكتب الدولي للمعارض، فينسنت جونزاليس لوسرتاليس، على التقدم الذي أحرزه منظمو «إكسبو 2020 دبي»، وبدء مرحلة جديدة من العمل. وأضاف: «جاء فوز دبي بشرف استضافة (إكسبو 2020) بفضل الرؤية البعيدة المدى والطموح الكبير الذي أظهرته منذ البداية، ونرى اليوم كيف يتجسد الحدث المرتقب على أرض الواقع خطوة بخطوة». وتابع: «لقد أثار إعجابنا دقة الخطط الموضوعة والتقدم المحرز حتى الآن».

وقدّم مسؤولو «إكسبو 2020 دبي» لأعضاء وفد المكتب الدولي للمعارض، إحاطة مفصلة عن المخطط الرئيس ومفاهيم تصاميم الأجنحة، واستراتيجية التواصل على الصعيدين المحلي والعالمي.

وفود دولية

من جانبها، أشادت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي، بهذه الزيارة، وقالت: «تعد الزيارة الفنية الأولى للمكتب الدولي للمعارض محطة مهمة في رحلتنا نحو (إكسبو 2020 دبي)». وأضافت الهاشمي: «لقد بدأنا العمل بخطى حثيثة ومتسارعة لتحقيق المشروع على أرض الواقع، كما أننا سنستضيف خلال الشهر المقبل وفوداً من دول عدة التي نتطلع إلى مشاركتها في (إكسبو 2020 دبي)، وسنبدأ في وقت لاحق من العام الجاري مرحلة تطوير البنية التحتية». وكان «إكسبو 2020 دبي» قد أطلق الشهر الماضي شعاره الجديد خلال فعالية جماهيرية شارك فيها الآلاف أمام برج خليفة، وذلك في أعقاب الإعلان عن فوز كل من «مجموعة فوستر وشركاه»، و«شركة غريمشو المعمارية»، و«مجموعة بيارك إنغلس»، بمسابقة تصميم أجنحة المعرض الثلاثة التي تجسد موضوعاته الفرعية: «الفرص والتنقل والاستدامة».

وتستضيف دبي خلال الفترة من أكتوبر 2020 حتى أبريل 2021، الدورة المقبلة من معرض «إكسبو» الدولي الذي سيجتمع تحت مظلته أكثر من 180 دولة مشاركة، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم على مدى ستة أشهر، للتعرف إلى أحدث الابتكارات التقنية والأفكار الإبداعية، وخوض تجربة فريدة يتمثل هدفها الرئيس في إيجاد حلول فعالة لمواجهة أبرز التحديات العالمية من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

المصدر: الإمارات اليوم