أحمد بن سعيد: دبي موطن لأكبر العلامات التجارية الفاخرة عالمياً

أخبار

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» افتتاح مركز عمليات مجموعة «ريتشمونت»، مجموعة السلع الفاخرة السويسرية، والذي يكتسب أهمية استراتيجية كونه الأحدث والأكثر تطوراً في المنطقة الحرة. حضر الافتتاح الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام «دافزا»، ومايا تيسافي سفيرة سويسرا لدى الإمارات، والدكتور كريستوف أف. توميت مدير العمليات في مجموعة «ريتشمونت دبي»، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين من «دافزا» و«ريتشمونت».

نتج عن العلاقة التكاملية بين دافزا وريتشمونت بناء هذا المرفق الإقليمي الحديث الذي تم تصميمه بمواصفات فنية متعددة وغير تقليدية. ويتميز هذا المرفق الإقليمي الحديث بمراعاته لأحدث معايير الاستدامة واللوائح الخضراء ليكون صديقاً للبيئة والأكثر تطوراً على المستويين التقني والأمني. وسيتمحور نطاق عمل المركز على تلبية متطلبات مختلف الشركات التابعة للمجموعة، حيث سيعمل على تصميم وتصنيع وتوزيع وبيع المجوهرات والساعات والمنتجات الجلدية وأدوات الكتابة والملابس والاكسسوارات التابعة للعلامات التجارية التي تقع تحت مظلة مجموعة «ريتشمونمت».

خدمات رئيسية

كما سيوفر المركز مجموعة من الخدمات الرئيسية التي تقدمها كل الماركات الفاخرة المنضوية تحت جناح المجموعة بما فيها «كارتييه»، «فان كليف آند آربلز»، و«مون بلان» وغيرها، والتي تضم أكثر من 100 محل. ويُتوقع أن يسهم المركز الجديد في تعزيز نطاق العمليات التشغيلية والإدارية في الأسواق الرئيسية في المنطقة، كونه يقوم بالإشراف على إدارة العمليات اللوجستية الإقليمية العالية، ويتضمن أيضاً أقساماً تشمل خدمة العملاء وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المرافق ومحال التجزئة التي تملكها وتديرها المجموعة في المنطقة، إضافة إلى الشؤون الإدارية والموارد البشرية لشركاتها التابعة.

تحفيز نمو الاستثمارات

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «نرحب بتوجه ريتشمونت نحو تعزيز نموها وتوسيع نطاق عملياتها التشغيلية محلياً وإقليمياً انطلاقاً من دبي، ما يؤكد جاذبية الإمارة المميزة باعتبارها موطناً لأكبر العلامات التجارية الفاخرة في العالم. كما تؤكد هذه الخطوة وعلى مدى العقدين الماضيين، التزام دور دافزا المحوري في تحفيز نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة تدفقها إضافة إلى تنافسيتها العالية في دعم مسار التنويع الاقتصادي في إمارة دبي وتعزيز جاذبيتها كمركز عالمي لنمو وازدهار الاستثمارات الأجنبية. ونثني بدورنا على التعاون المثمر بين المناطق الحرة والشركات متعددة الجنسيات، وفي مقدمتهم العلاقة التكاملية بين «دافزا» و«ريتشمونت»، والتي أسفرت عن تحقيق نتائج إيجابية للغاية على صعيد خلق بيئة استثمارية تنافسية ومشجعة على تطوير وتوسيع النطاق التشغيلي والاستراتيجي لتواجد تلك الشركات في المنطقة».

شراكة استراتيجية

وقال الدكتور محمد الزرعوني: «يسعدنا التعاون مع ريتشمونت في تطوير وبناء مركز عملياتها الجديد وإنشاء مرافقه المتطورة تكنولوجياً، والتي تلبي المتطلبات التشغيلية المتنامية للشركة وتمتثل لمعايير ولوائح السلطات المحلية ومتطلبات التصميم الداخلي. وتضمنت عملية إنشاء المركز إجراء سلسلة من ورش العمل التفاعلية واللقاءات بين الخبراء المحليين والدوليين لوضع التصميم بدءاً من تطوير المفهوم الكلي وصولاً إلى الرسومات النهائية للمشروع. كما تم استيراد أحدث التقنيات للعمليات اللوجستية والتشغيلية من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى استخدام أحدث التكنولوجيا لضمان توافق كافة جوانب المبنى مع أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية».

وأضاف الزرعوني: «يمثل مركز العمليات الجديد نتاج الشراكة الاستراتيجية المتينة التي تجمعنا مع «ريتشمونت»، والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق هدفنا المشترك في دفع عجلة النمو والازدهار الاقتصادي. والتزاماً برسالتنا المتمحورة حول المساهمة في تعزيز اقتصاد الدولة عبر توفير حلول متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإيماناً منا بأن سعادة المتعاملين هي السبيل لتطوير شراكاتنا الاستراتيجية، سنواصل في «دافزا» تقديم الدعم وتوفير البنية التحتية الملائمة والخدمات اللازمة لكافة شركائنا، وعلى رأسهم «ريتشمونت» التي تمثل عملياتها السلسة وإنتاجيتها العالية أهمية بالغة بالنسبة لنا، في الوقت الذي تتوافق فيه أعمالها التشغيلية بشكل تام مع رؤيتنا الطموحة».

يتماشى مع الاستدامة

من جهته، أشار الدكتور كريستوف توميت إلى أن افتتاح مبنى مركز عمليات مجموعة «ريتشمونت» الصديق للبيئة، يمثل فصلاً مهماً في تاريخ «ريتشمونت دبي» والمنطقة ككل.

الطموح سمة دبي

قال الدكتور كريستوف توميت: «يسرنا أن نفتتح مركز العمليات الجديد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وبحضور الدكتور محمد الزرعوني، معربين عن فخرنا بالتعاون الوثيق مع دافزا في إنشاء هذا المركز المتطور الذي يعدّ خطوة متقدمة بالنسبة لشركة «ريتشمونت دبي»، لما يوفره من مزايا فريدة لموظفينا ويعكس التزامنا تجاه تسريع وتيرة النمو في المنطقة ودبي خاصة. حيث يعتبر المركز الجديد الذي يتماشى مع معايير الاستدامة، انعكاساً حقيقياً للطموح الذي يميز إحدى السمات المتفردة لإمارة دبي».

يتضمن المركز الجديد، المؤلف من ثلاثة طوابق والممتد على مساحة بناء إجمالية تبلغ 4,500 متر مربع، مرفقا إقليميا للعمليات اللوجستية ومكاتب ومركز للبيانات ومركز للتوزيع خاص بالتجارة الإلكترونية ومراكز لخدمة العملاء والصيانة تقدم خدماتها لأكثر من 20 دولة. وقام المسؤولون خلال حفل الافتتاح بجولة على مرافق المركز، كما اطلعوا على ورش عمل خدمة العملاء التي عقدت خلال اليوم. ويتولى قسم خدمة العملاء في مركز خدمات «ريتشمونت» مسؤولية ضمان إجراء عمليات صيانة السلع الفاخرة العائدة للعملاء بأسرع وقت ممكن، وهو ما يستكمل متطلبات خدمة العلامة التجارية التي تعرف بها الشركة. كما يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات بإدارة البنية التحتية والشبكات لكافة المواقع التابعة للمجموعة بما في ذلك المنافذ التجارية في المنطقة، فيما يتولى مركز خدمات المباني والمكاتب شؤون تخطيط وبناء المكاتب وإدارة الأثاث وصيانة والخدمات الإدارية وخدمات السفر. وأخيراً، يقوم قسم الخدمات اللوجستية في الشركة باستخدام أحدث البرمجيات والحلول المتخصصة لضمان إجراء العمليات الهائلة لاستيراد وتخزين وتوزيع منتجات «ريتشمونت» الفاخرة بشكل سلس.

المصدر: الخليج