“أدنوك” تدرس إدراجاً ثانوياً في الخارج لوحدتها للتوزيع

أخبار

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تدرس إدراجاً ثانوياً في الخارج لوحدتها أدنوك للتوزيع.

وذكر أحد المصادر أن «أدنوك» تدرس إدراج أدنوك للتوزيع في بورصة ناسداك في نيويورك، بينما أشار مصدر ثان إلى أنه جرى أيضاً مناقشة إدراج في لندن. وقال أحد المصادر، إن الشركة بدأت مناقشة الإدراج الدولي «منذ فترة»، مضيفاً أنه لا توجد خطة وشيكة للمضي قدماً في الصفقة.

وقال مصدر آخر، إن الإدراج في أبوظبي كان أحد الخيارات التي خضعت للنقاش أيضا. وطلبت المصادر عدم ذكر أسمائها بسبب الحساسيات التجارية.

وقال متحدث باسم أدنوك «مثلما تبين من النتائج المالية القوية لأدنوك للتوزيع في 2018، تواصل الشركة تحقيق أهداف أعمالها، وتحرز تقدماً جيداً في تنفيذ خططها الخاصة بالنمو. يظل هذا محط تركيزنا في الوقت الحالي. أدنوك لا تعلق على تكهنات السوق».

وفي حالة بيع المزيد من الأسهم في أدنوك للتوزيع، فسيكون ذلك أحدث علامة على إقبال متزايد من شركات النفط الكبرى في الخليج على أسواق المال الدولية لتمويل عمليات التوسعة.

وتجري شركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة حاليا لقاءات مع المستثمرين العالميين قبل إصدار باكورة سنداتها الدولية، بعد تأجيل طرحها العام الأولي الذي كان من المفترض إجراؤه العام الماضي إلى 2021.

المصدر: الاتحاد