“أدنوك” تطلق جولة ثانية لاستكشاف النفط والغاز في 5 مناطق

أخبار

أطلقت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الأربعاء، جولة ثانية لمنح تراخيص التنقيب عن النفط والغاز في خمس مناطق جديدة.

وكتبت “أدنوك” على حسابها الرسمي على “تويتر”، “ضمن استراتيجية أبوظبي لإصدار تراخيص المناطق الجديدة، وبالنيابة عن المجلس الأعلى للبترول، أدنوك تعلن عن الجولة الثانية لمنح تراخيص استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في 5 مناطق برية وبحرية تحتوي على إمكانات كبيرة”.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها “تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، يشكل إطلاق أبوظبي للجولة الثانية لمنح تراخيص مناطق جديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، خطوة مهمة ضمن نهج أدنوك في توسيع نطاق الشراكات النوعية التي تسهم في تسريع جهود استكشاف وتطوير الموارد غير المستغلة في الإمارة”.

وأضاف معاليه أن هذه الجولة “تتيح فرصة إضافية كبيرة لشركائنا الحاليين والجدد، وتؤكد حرصنا على الاستفادة من الإمكانات التي تتيحها مواردنا الهيدروكربونية بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات مورداً عالمياً موثوقاً للطاقة على المدى الطويل”.

تغطي المناطق المطروحة ضمن جولتي المزايدة التنافسية لمنح التراخيص ما يقرب من ثلثي المساحة الإجمالية للمناطق التابعة لإمارة أبوظبي، مما يمثل تقدماً كبيراً في جهود تسريع عمليات استكشاف وتطوير الإمكانات غير المستغلة من الموارد خارج مناطق الإنتاج الحالية.

المصدر: الاتحاد