أطول فندق بالعالم في دبي مجدداً

أخبار

ذكرت شبكة «سي إن إن» أن دبي توشك دخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية عن فئة أطول فندق في العالم للمرة الخامسة على التوالي، وذلك عند افتتاح فندق «برج سيِل» في منطقة «مرسى دبي»، والمتوقع انتهاء العمل في إنشائه عام 2022 أو في مطلع عام 2023.

ونشرت الشبكة أمس تقريراً خاصاً عن الفندق المُرتَقَب بعنوان «أطول فندق في العالم في دبي…..مجدداً»، وأفاد التقرير بأنه من المتوقع أن يبلغ ارتفاع «برج سيِل» رقماً مذهلاً هو 360,4 متر «1,181 قدماً»، وسيتكون من 82 طابقاً تتضمن 1,209 جناحاً وسكناً فلخراً.

وأضاف التقرير أن شركة «ذا فيرست جروب» بدأت العمل في إنشاء الفندق منذ عام 2016، بعد أن وضعت شركة «نور» في لندن تصميمه، وهي نفس الشركة التي صممت فندق «أتلانتس النخلة» الشهير في دبي أيضاً.

وأفاد التقرير أيضاً بأن تصميم «برج سيِل» نال ثلاث جوائز ضمن «جوائز العقارات الدولية» التي جرى توزيعها الشهر الماضي، وهي «جائزة أفضل تصميم معماري لفندق عالمي»؛ «جائزة أفضل تصميم معماري لفندق عربي»؛ و«جائزة أفضل تصميم معماري لفندق شاهق الارتفاع».

وذكر التقرير أنه من المنتظر أن يتضمن «برج سيِل» منصة مشاهدة تتيح لمرتاديها إطلالة بانورامية خلابة على أبرز معالم دبي، ومنها جزر «نخلة جميرا» و«بلو ووترز». وعلاوة على ذلك، سيشمل الفندق أيضاً ممرات مائية مبهرة بطول 7 كيلومترات، فضلاً عن عدد من المطاعم بالغة الفخامة.

وأفاد التقرير بأن فندق «جيفورا» في دبي، بارتفاعه الذي يبلغ 365 متراً «1,168 قدماً»، نال لقب أطول فندق في العالم عند افتتاحه في 2018، بعد أن انتزعه من فندق «جيه دبليو ماريوت ماركيز» في دبي أيضاً، والذي يبلغ ارتفاعه 355 متراً «1,165 قدماً».

وأضاف التقرير أن حافظة دبي في فئة أطول فنادق العالم تشمل أيضاً فندق «روز ريحان روتانا»، والذي يبلغ ارتفاعه 333 متراً «1,093 قدماً»؛ وفندق «برج العرب»، الذي يبلغ ارتفاعه 321 متراً «1,053 قدماً»

المصدر: البيان