أكثر من 40 متطوعاً ومتطوعةً يشاركون في تنظيم فعاليات الدورة الأولى لمنتدى الإعلام الإماراتي

أخبار

دبي، الإمارات العربية المتحدة 26 نوفمبر 2013: استكمالاً لالتزام نادي دبي للصحافة بتعزيز روح المشاركة التطوعية في الشباب، وتشجيعهم على اغتنام الفرص التي تهدف إلى تمكينهم وتطوير مهاراتهم، كشف نادي للصحافة عن مشاركة 40 متطوعاً إماراتياً مع فريق العمل في تنظيم فعاليات الدورة الأولى لمنتدى الإعلام الإماراتي، الذي يُعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم 18 ديسمبر 2013، في فندق الإنتركونتيننتال فستفال سيتي.

وقالت موزة عبيد، مسؤولة فريق المتطوعين المشارك، إن التطوع في تنظيم فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي، بما في ذلك المعرض المصاحب، يفتح آفاقاً واسعة للمتطوعين، لأنهم يحصلون على فرصة تجربة العمل الميداني قبل تخرجهم وانخراطهم في سوق العمل الواقعي، ما يعد ميزة إضافية لهم تخدمهم في مسيرة تطوير مهاراتهم واكتساب الخبرات.
وأكدت عبيد أن نادي دبي للصحافة دأب على فتح باب التطوع أمام طلبة الإعلام في الدولة في الدورات السابقة لمنتدى الإعلام العربي، حرصاً من النادي على تكريس مفهوم العمل التطوعي والجماعي لدى الأجيال الشابة والكوادر المواطنة، ومن أجل منحهم الفرصة للتواصل المباشر مع الكوادر الإعلامية الإماراتية لاكتساب الخبرة والتجربة. مشيرة إلى أن الجولات التي قام بها فريق النادي إلى مختلف الجامعات والكليات في الدولة، كان لها بالغ الأثر في تحفيز الطلبة، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالتطوع في هذه المبادرة الوطنية.

وأضافت موزة عبيد أن المتطوعين من طلبة الجامعات وكليات الإعلام في الدولة سيقومون بدعم فريق النادي في مهمات الإشراف على إتمام عملية التسجيل، والإشراف على المتطلبات اللوجستية للمنتدى وللمعرض المصاحب، إلى جانب دعم عمل المركز الإعلامي ومهمات التصوير وجمع الاستبيانات من الحضور واستقبال الضيوف المشاركين.

وأشارت مسؤولة فريق المتطوعين أنه تم تشكيل سبع مجموعات لفرق العمل وتكليف مسؤول عن كل فريق، لضمان إنجاز المتطلبات، حيث يجري في هذه الأيام عقد اجتماعات تدريبية للمتطوعين وتزويدهم بدليل متكامل بالإرشادات اللازمة وآليات اتخاذ القرارات المناسبة.
يذكر أن منتدى الإعلام الإماراتي يرصد واقع ومستقبل الإعلام المحلي بأسلوب حواري، ويستقي فكره الاستراتيجي وخططه الطموحة من “رؤية الإمارات 2021”. وتماشياً مع هذه الرؤية، أطلق النادي الدورة الأولى للمنتدى تحت شعار “الإعلام الإماراتي 2021″، تجسيداً لحرصه على المساهمة في تطوير القطاع الإعلامي في الإمارات حتى يكون من بين الأفضل في العالم بحلول عام 2021. وتركز الدورة الأولى للمنتدى على سيناريو التوطين، كموضوع رئيس للنقاشات، تزامناً مع إعلان قيادة الدولة عام 2013 عاماً للتوطين.