إشادات عربية بإنجازات الإمارات في تمكين المرأة

أخبار

هنأت جامعة الدول العربية المرأة الإماراتية بيومها، الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، مشيدة بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجهودها في تمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف المجالات.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصال لدى الجامعة، إن المرأة الإماراتية، وبجهود سمو الشيخة فاطمة، وصلت أرفع المناصب والمستويات والعمل.

وأكدت إيناس مكاوي مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفل في الجامعة أن مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار في الإمارات أصبحت نموذجاً يحتذى. وأشادت بالتقدم الذي حققته الإمارات في هذا المجال.وثمنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تمكين المرأة في الدولة، في ظل قيادة واعية ومؤمنة بدور المرأة في مسيرة نهضة البلاد. وهنأت المرأة الإماراتية على مجمل الإنجازات التي حققتها في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والبرلمانية والاقتصادية وغيرها.

ومن جانبها أشارت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيسة مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة إلى أن الإمارات وضعت تمكين المرأة ضمن أولويات خططها التنموية في المجالات كافة، وأعربت عن فخرها واعتزازها بدور وإنجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال دعم وتمكين المرأة.

المصدر: البيان