«إقامة دبي» تستعد لإطلاق «رؤية الإمارات»

أخبار

أكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن الخدمة الجديدة «رؤية الإمارات» في طور التجربة، وأنها ستطلقها قريباً.

وأشار مساعد المدير العام لقطاع أذونات الدخول والإقامة، العميد صلاح سيف بن سلوم، إلى أن أي تأخير في المعاملات المقدمة من الجمهور، قد يحدث حالياً، هو بسبب تحديث النظام الجديد، داعياً الجمهور للتواصل مع «إقامة دبي» في حال تأخر إنجاز أية معاملة.

وقال إن «إقامة دبي» تسعى لأن يحصل الجمهور على الخدمة الجديدة بأكمل وجه، مؤكداً أن النظام مازال في مرحلة انتقالية، مطالباً الجمهور بالتعاون مع الإدارة خلال هذه المرحلة الانتقالية.

كما أكد بن سلوم أن النظام القديم لم يعد يتماشى مع التطور التكنولوجي، والتوجه الى تبسيط الإجراءات للمتعاملين، وأن نظام «رؤية الإمارات» لإنجاز المعاملات للأفراد سيمكن الجمهور عند اكتمال تطبيقه من إنجاز معاملاتهم كافة في مكاتب الخدمات المعتمدة دون الحاجة إلى زيارة مبنى الإدارة أو أي من مراكزها الخارجية، ما سيكون له تأثير كبير في سهولة وسرعة إنجاز معاملات الجمهور.

وقال بن سلوم إن نظام «رؤية الإمارات» سيستفيد منه المتعاملون من خلال زيارة مكاتب الخدمات المعتمدة من إقامة دبي، الذين يتم تدريبهم حالياً على الآلية الجديدة لإنجاز المعاملات، وعلى الاشتراطات والمتطلبات من حيث إنجاز المعاملات.

وأشار الى أن مشروع «رؤية الإمارات» سيوفر دقة المعلومات بدءاً من تقديم الطلب ومروراً ببقية الخدمات، حيث سيكون هناك دقة في قراءة المعلومات وتدقيقها وتوفير الخدمات عبر البريد الإلكتروني، أو رسائل نصية تأتي على هاتف صاحب المعاملة بعد التأكد من المعلومات، وتسليم البيانات.

المصدر: الإمارات اليوم