«إكسبو دبي» للّياقة البدنية يجمع أقوى رجل وامرأة في العالم

منوعات

يستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، خلال الفترة من 24 وحتى 26 نوفمبر المقبل، النسخة الأولى من معرض «إكسبو دبي» للياقة البدنية، في حدث يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ضمن فعاليات اليوم الوطني الرياضي، ويضم 100 من نخبة رياضيي العالم، وسط توقع بحضور أكثر من 50 ألف متفرج.

ويعد الحدث المقام تحت مظلة مجلس دبي الرياضي، وتنظمه شبكة بطل العرب، الأول من نوعه على صعيد دول المنطقة، ويضم 4000 رياضي، يتنافسون في 18 مسابقة مختلفة، من أبرزها بطولة عالمية لكلا الجنسين في «كمال الأجسام»، وأقوى رجل في العالم، وبطولة أوروبا لأقوى النساء التي يتوقع ان تشهد تحطيم رقم عالمي في سجلات «غينيس» للأرقام القياسية على صعيد جر الشاحنات، بجانب بطولات اللياقة البدنية، وماستر زومبا التي تجمع بين اللياقة البدنية والحركات الراقصة، ومهارات القفز الحر البهلواني ذي الشعبية الواسعة عالمياً، والملاكمة التايلاندية، وكابوريا يوغا، وغيرها.

ويبرز ضمن قائمة الأسماء المشاركة، كل من الأميركي ريتش بيانا، صاحب أضخم ذراع عالمياً، والمصري ممدوح السباعي الشهير بـ«بيغ رامي» الذي يعد أضخم رجل على العالم، بجانب أبطال سبقوا لهم الفوز ببطولات العالم على صعيد «كمال الأجسام»، أمثال النجم السينمائي شون راي الفائز ببطولات العالم لعامي 1988 و1991، والاسترالي كاي غريني بطل العالم 2009، والأميركي جيف سيد الذي يعد حالياً من أوسم رجال العالم.

وعلى الجانب النسائي، تشهد المنافسات، تواجد الحسناء الفنزويلية ميشيل لوين إحدى ابرز لاعبات اللياقة البدنية عالمياً، بجانب بطلة العالم لكمال الأجسام 2014، الكندية ريال غرابير، ومنافستها الأبرز الأميركية منى مورسيان.

ولا يخلو الحدث من التواجد الإماراتي، الممثل بوحش الخليج وليد ياري، بجانب الشاب عيسى الناصري.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لـ«إكسبو دبي» للياقة البدنية، عارف ميرزا، أن «الحدث الممتد لأربعة أيام، هو الأول من نوعه على صعيد دول المنطقة، ويتوقع حضور أكثر من 50 ألفاً من الجمهور، سواء القادم من خارج الدولة أو داخلها».

وأوضح ميرزا لـ«الإمارات اليوم» أن: «الهدف من إقامة الحدث، بالتزامن مع اليوم الرياضي الوطني الذي بات ينظم سنوياً في كل ارجاء الدولة في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر، يشجع الجمهور على انتهاج الرياضة أسلوب حياة».

وأضاف «حرصت اللجنة المنظمة على تواجد نخبة النخبة عالمياً، ضمن السعي لتحطيم العديد من الأرقام القياسية، في فعاليات تستهدف جميع شرائح المجتمع، من الصغار والشبان وكبار السن، خصوصاً تلك المتعلقة باللياقة البدنية، واليوغا، وغيرها، وصولاً لمنافسات أكثر تشويقاً، عبر مسابقات أقوى رجال ونساء العالم، وكمال الأجسام التي تضم في قائمة الأسماء المشاركة أبطال عالم سابقين وحاليين يتنافسون جنباً إلى جنب في بطولة واحدة».

وأشار ميرزا إلى أهمية الحدث من جوانب اخرى غير رياضية، وقال: «معرض دبي للياقة البدنية، فرصة ضخمة للعلامات التجارية، والشركات والناس، كل منهم يستفيد من العرض والتسويق، وأهم ما يقدمه المعرض تطوير نمط الحياة الصحي لفئات المجتمع كافة، الذي ينعكس على تحسينات ملموسة في حياتنا».

واختتم: «هدفنا لا يقتصر على تشجيع المجتمع وتعزيز الصحة واللياقة البدنية في منطقة الشرق الأوسط، بل يطال ايضاً بناء شراكات طويلة الأمد مع العلامات التجارية، التي لديها الرؤية نفسها المتعلقة بأهمية الجوانب الصحية لكل فئات المجتمع».

المصدر: الإمارات اليوم