السعودية: إنفلونزا الخنازير تعود وتقتل أولى الضحايا في المنطقة الشرقية

أخبار

أكدت لـ «الشرق» المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية عودة ظهور إنفلونزا الخنايز في المملكة.
وأفصحت أمس الجمعة عن أن إنفلونزا الخنازير تسببت في وفاة أولى ضحاياها، مبيِّنةً أن الحالة المسجلة تخص طالبة تمريض في الكلية الصحية توفاها الله في أحد المجمعات الطبية الكبرى في المنطقة.

وفيما أقرت المديرية بتسجيل «عدد من الإصابات في المنطقة الشرقية بإنفلونزا الخنازير خلال هذا الأسبوع»، شددت على أن الوضع تحت السيطرة، وأن العلاج متوفر لجميع الحالات، على عكس حالات الإصابة بـ «كورونا».

وفي بيان رسمي صادر عن المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية تم تأكيد «وفاة طالبة تمريض في الكلية الصحية»، مشيرة إلى أن المتوفاة كانت فحوصها المخبرية سالبة لكورونا وإيجابية لـ h1n1 «إنفلونزا الخنازير».

وبحسب البيان، كانت المتوفاة منومة في مجمع الملك فهد العسكري، حيث كانت حالتها حرجة ورغم إعطائها العلاج وتوفير كافة الخدمات الطبية والإمكانيات اللازمة، إلا أن إيجابية الحالة لإنفلونزا الخنازير استمرت إلى أن انتقلت إلى رحمة الله.

وشدد البيان على أن المديرية تسعى بشكل مستمر بالتأكيد على مستشفياتها وكافة قطاعاتها الصحية العمل على الجاهزية لاستقبال أي حالة مشتبه فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها والتعامل معها بما يتماشى مع المعايير الوطنية والعالمية لمكافحة العدوى، مع الإعلان المباشر عن الحالات الإيجابية في الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

المصدر: الشرق