إيفرتون ريبيرو يرحب باللعب في الدوري الإيطالي

منوعات

أكد محترف النادي الأهلي، البرازيلي إيفرتون ريبيرو، أنه لا يمانع الانتقال للعب في الدوري الإيطالي بداية من الموسم المقبل، لافتاً إلى أنه في حال وجود عرض جاد لن يتردد في الموافقة على خوض هذه التجربة.

وقال ريبيرو في تصريحات لبرنامج «باتي بولا» في التلفزيون البرازيلي، إن هناك نادياً كبيراً في إيطاليا طلب الحصول على خدماته، مؤكداً أنه مرتبط بعقد مع النادي الأهلي، ولا يستطيع اتخاذ قرار إلا بالتشاور مع النادي. وأشار لاعب «الفرسان»، الذي يقضي إجازته السنوية في البرازيل قبل الانضمام إلى المعسكر الإعدادي للأهلي، إلى أن مسؤولي نادي كروزيرو البرازيلي تحدثوا معه حول إمكانية عودته إلى ناديه السابق، مؤكداً أنه يعتز بالنادي وجمهوره، وأنه سيعود يوماً ما للعب في البرازيل وفي كروزيرو بالتحديد، إذ إن الإدارة أكدت أن أبواب النادي مفتوحة له في أي وقت.

في المقابل، ذكرت صحيفة سوبرسبورتي إن إدارة نادي كروزيرو ترغب في استعادة خدمات نجميه السابقين، إيفرتون ريبيرو وريكاردو غولارت، اللذين أسهما في تتويج الفريق بلقب الدوري البرازيلي مرتين متتاليتين في 2013 و2014، قبل أن يرحلا في 2015 بتوجه ريبيرو إلى النادي الأهلي، بينما انتقل غولارت إلى نادي غوانزهو إيفرغراند الصيني، إذ توج اللاعبان بلقب الدوري مع الفريقين، بينما التقيا في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، الذي صب في مصلحة غولارت وفريقه الصيني.

وأضافت: «العائق الذي سيقف أمام فريق كروزيرو في ضم ريبيرو وغولارت، سيكون ارتباطهما بعقود سارية مع الأهلي وغوانزهو، إضافة إلى القيمة العالية للاعبين، التي قد تقف عائقاً أمام طموحات النادي البرازيلي». وأشارت إلى أن نادي ساوباولو يضع مجموعة من اللاعبين لتدعيم صفوفه، أبرزهم إيفرتون ريبيرو لكن إدارة النادي لم تترجم حتى الآن هذه الرغبة إلى مفاوضات مع اللاعب أو النادي الأهلي.

يذكر أن إيفرتون ريبيرو انضم إلى الأهلي في يناير من العام الماضي، قادماً من كروزيرو، مقابل 10 ملايين يورو، وفقاً لصحيفة غلوبو سبورت البرازيلية، إذ يرتبط مع «الفرسان» بعقد حتى 2019، ويعد من أبرز اللاعبين مع الأحمر، ومن أهم العناصر التي يعتمد عليها المدرب الروماني، كوزمين، ومن أبرز إسهاماته مع الفريق الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي، والفوز بلقب كأس السوبر2015، ولقب دوري الخليج العربي الموسم الماضي.

اللاعب ضمن خطط الأهلي

أكد مصدر في النادي الأهلي أن «الفرسان» لم يتلقَّ أي عروض لضم إيفرتون ريبيرو، لافتاً إلى أن اللاعب البرازيلي ضمن خطط الفريق في الموسم المقبل، ولم تحدث أي متغيرات بشأن مستقبله مع الفريق.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إنه من الطبيعي أن يرتبط اسم إيفرتون ريبيرو بسوق الانتقالات، خصوصاً أنه من اللاعبين المميزين، ومن الأسماء التي يتم استدعاؤها لمنتخب البرازيل، كما أنه أفضل لاعب في الدوري البرازيلي مرتين متتاليتين، مؤكداً أنه في حال تلقي النادي الأهلي عرضاً رسمياً لن يتم اتخاذ قرار بشأن اللاعب إلا بعد التشاور مع المدرب وشركة الكرة، بحثاً عن مصلحة النادي واللاعب في النهاية.

المصدر: الإمارات اليوم