استشهاد 52 فلسطينياً برصاص الاحتلال

أخبار

استشهد 52 فلسطينيا وأصيب نحو 2400 بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال قمعه لآلاف الفلسطينيين الذين زحفوا صوب السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة ضمن مسيرات العودة بذكرة النكبة.

وأفاد شهود عيان أن اربعة من الشهداء و15 جريحا سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف نقطة رصد شمال جباليا في شمال قطاع غزة.

وأطلقت طائرة حربية إسرائيلية من طراز اف 16 ثلاثة صواريخ على موقع تابع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة ما أحدث أضراراً مادية كبيرة.

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم عدة قذائف تجاه نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.. وتسبب القصف في أضرار بالغة بالنقطة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأطلق وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد نداء عاجلا لجميع دول العالم ومنظماته المختلفة للعمل على إيقاف المجزرة التي ترتكبها إسرائيل حالياً ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدود لقطاع غزة.

وقال وزير الصحة الفلسطيني في بيان صحفي إن على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الإنسان الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل مطالبا منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والأمم المتحدة للعمل على كبح جماح آلة القتل الإسرائيلية بحق المواطنين العزل.

وأضاف عواد ان عدد الشهداء والمصابين في ازدياد مضطرد وهو مؤشر خطير يكشف عن نية إسرائيلية لإيقاع أكبر قدر من الضحايا في صفوف المتظاهرين المدنيين.

وتتزامن تظاهرات اليوم مع إحياء الذكرى السبعين ليوم النكبة الفلسطينية ونقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.

المصدر: البيان