«اقتصادية دبي» تستعرض في «مينا بازار» سياسة حل شكاوى التجار ودياً

أخبار

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي التزامها بحماية حقوق التجار، إلى جانب حفظ حقوق المستهلكين، مشيرة إلى نجاح مبادرتها التي أطلقتها في عام 2016 لحل الشكاوى التجارية بين التجار ودراستها.

وعرّفت الدائرة خلال لقاءات ميدانية لها في سوق الجملة للأقمشة والملابس في بر دبي «مينا بازار»، أصحاب المنشآت التجارية، بخدمة «حل الشكاوى التجارية ودياً بين المنشآت»، ودعتهم إلى التواصل مع قسم شكاوى المنشآت التجارية، لإيجاد حلول ودية للشكاوى التجارية.

وشددت على أنها ستعمل دائماً على إيجاد مناخ يساعد المستثمرين والتجار والمنشآت التجارية في دبي على تنمية أعمالهم، من خلال المحافظة على وجود مناخ مشجع وداعم للاقتصاد والأعمال.

زيارات ميدانية

وتفصيلاً، قال مدير أول شكاوى المستهلكين في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في «اقتصادية دبي»، أيمن الفلاسي، إنه جرى تنظيم حملة وزيارات ميدانية في سوق الجملة للأقمشة والملابس في بر دبي «مينا بازار»، ولقاء أصحاب الرخص التجارية.

وأضاف أنه جرى خلال تلك اللقاءات، البحث مع التجار حول أفضل الممارسات التجارية في قطاع تجارة الجملة للأقمشة والسلع، والتوعية بخدمات دائرة التنمية الاقتصادية، والدور الذي تقوم به لتسوية الشكاوى ودياً بين التجار.

وأكد أن «اقتصادية دبي» ملتزمة بحماية حقوق التجار إلى جانب حفظ حقوق المستهلكين، مشيراً إلى نجاح مبادرة الدائرة التي أطلقت العام الماضي، لحل الشكاوى التجارية بين التجار ودراستها.

حلول ودية

ودعا الفلاسي خلال تلك اللقاءات، أصحاب المنشآت التجارية إلى التواصل مع قسم شكاوى المنشآت التجارية لإيجاد حلول ودية للشكاوى التجارية، مؤكداً أن الدائرة ستعمل دائماً على إيجاد مناخ يساعد المستثمرين والتجار والمنشآت التجارية في دبي على تنمية أعمالهم من خلال المحافظة على وجود مناخ مشجع وداعم للاقتصاد والأعمال.

وقال إنه جرى خلال الحملة توزيع منشورات توعوية، والتعريف بخدمة «حل الشكاوى التجارية ودياً بين المنشآت»، مشدداً على أهمية توعية التاجر بمهامه التجارية، وعلاقاته مع التجار الآخرين. وأوضح أنه في حال ورود شكوى للدائرة من خارج إمارة دبي بحق أي منشأة تجارية تعمل في الإمارة، فإن الدائرة ستحقق في الشكوى، وتستدعي المسؤول عن المنشأة المشكو ضدها.

وأكد الفلاسي أن فكرة حل شكاوى التجار ودياً لاقت ترحيباً بين التجار الذين أعربوا عن استعداهم للتعاون مع الدائرة في هذا الجانب، كما أكدوا رضاهم عن الخدمات التي تقدمها الدائرة لأصحاب المنشآت التجارية في دبي.

التاجر والمستهلك

قال الفلاسي إن «اقتصادية دبي» ملتزمة بحماية التاجر، كما هي ملتزمة أيضاً بحماية حقوق المستهلك، مؤكداً أن قطاع الرقابة التجارية يعمل على إيجاد العلاقة المتوازنة بين التجار بعضهم ببعض، فضلاً عن التجار والمستهلكين، مشيراً إلى أنه سيتم تعزيز التواصل مع التجار، ومساعدتهم على أداء عملهم في مناخ يراعي أفضل الممارسات العالمية في إدارة الأسواق.

وذكر الفلاسي أن منطقة «مينا بازار» تعد من أهم المناطق التجارية والوجهات التسويقية في دبي، مشيراً إلى أنه تم لقاء عدد كبير من التجار من الجنسيات كافة التي تعمل في السوق، وجرى مناقشة خدمات الدائرة للتجار، والإجابة عن تساؤلات تتعلق بخدمات تسوية النزاعات بين المنشآت التجارية ودياً.

وأضاف أنه جرى توضيح السياسات التجارية في مسألة حل الشكاوى بين المنشآت التجارية، وتمت دعوة التجار للمشاركة بآرائهم في تطوير خدمات الدائرة، كما تم إبلاغ التجار بأن آراءهم ومقترحاتهم محل ترحيب من الدائرة، ويمكن المشاركة بها من خلال التواصل الشخصي أو الموقع الإلكتروني للدائرة.

المصدر: الإمارات اليوم