الإمارات.. بدء العمل بالمنظومة الجديدة لتأشيرات الدخول والإقامة غداً

أخبار

تبدأ دولة الإمارات من الإثنين 3 أكتوبر، العمل بالتطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرة الجديدة والمحدثة التي أعلن عنها أخيراً وتشمل أنواعاً جديدة من أذونات الدخول والتأشيرات والإقامات في الدولة، لتعزيز الإمارات وجهةً مثاليةً للعيش والعمل والاستثمار، ودعم مسيرة النمو الاقتصادي المستدام، بجذب المواهب والكفاءات المؤهلة من كل أرجاء العالم.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، الأحد، تحديث أنظمة الخدمات الذكية، لتقديم الخدمات لجميع المتعاملين بشكل أفضل ومتطور، وتعزيز سهولة الخدمات المقدمة أمام المتعاملين, منبهة على المتعاملين بضرورة تجنب تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.icp.gov.ae والتطبيق الذكي UAEICP من 5:00 مساء حتى 12:00 منتصف الليل، ليتسنّى للمتخصصين تحديث نظام الخدمات الذكية والحرص على استقبال الطلبات.

ودعت الهيئة جميع الفئات الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة، بالدخول على موقعها الإلكتروني والتطبيق الذكي، للتعرف إلى تلك المزايا والتقديم عليها.

وأوضحت أن منظومة التأشيرات المحدثة تتميز بتعدد أنواع الإقامات وإضافة أنواع جديدة منها لتناسب المستثمرين ورواد الأعمال والموهوبين من العلماء والمتخصصين، وأوائل الطلبة والخريجين، ورواد العمل الإنساني، وخط الدفاع الأول والعمالة الماهرة في جميع المجالات، وتخفيف الأعباء وتسهيل الإجراءات.

المصدر: الخليج