الإمارات تتصدر قائمة وجهات انطلاق المشجعين إلى قطر

أخبار

تكشف بيانات رحلات الطيران ارتفاعاً بنسبة 72% في حجوزات اللحظة الأخيرة إلى قطر خلال الأسبوع الماضي وحده لحضور الفعالية الرياضية الدولية المرتقبة بعد يومين، وذلك بحسب أيوب المأمون، خبير السفر العالمي لدى سكاي سكانر.

ولا شك في أن البطولة العالمية ساهمت في ارتفاع نسبة الحجوزات من دول مجلس التعاون الخليجي على مدار أيام البطولة. وشهدنا ارتفاع حجوزات السفر إلى المملكة العربية السعودية بنسبة 106% في أكتوبر الماضي بالمقارنة مع شهر سبتمبر، في حين ارتفعت حجوزات دولة الإمارات بنسبة 103% على أساس شهري.

وتصدرت دولة الإمارات قائمة وجهات انطلاق المشجعين نحو قطر خلال الشهر الماضي، مما يعزز دورها الرائد بوصفها مركزاً رئيسياً للسفر، تليها السعودية والمملكة المتحدة وسلطنة عُمان والهند. فيما كانت أهم وجهات الانطلاق خلال الشهر الماضي للوصول إلى الإمارات لفترة استضافة البطولة قادمة من الهند، والمملكة المتحدة، وإسرائيل، ومصر، والمملكة العربية السعودية.

وبحسب البيانات على أساس أسبوعي (الأسبوع الذي يبدأ في 7 نوفمبر بالمقارنة مع الأسبوع الذي يبدأ في 31 أكتوبر): سجلت الحجوزات العالمية إلى قطر لفترة استضافة البطولة، التي تمتد من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، ارتفاعاً بنسبة 72% خلال الأسبوع الماضي (الذي بدأ بتاريخ 7 نوفمبر بالمقارنة مع الأسبوع الذي بدأ بتاريخ 31 أكتوبر).

وشهدت دولة الإمارات زيادة في عدد الحجوزات العالمية القادمة إليها لفترة استضافة البطولة، التي تمتد من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بنسبة 30% في الأسبوع الماضي (الذي يبدأ بتاريخ 7 نوفمبر بالمقارنة مع الأسبوع الذي يبدأ بتاريخ 31 أكتوبر)، وحقق عدد الحجوزات العالمية إلى دبي لفترة استضافة البطولة، زيادة على أساس أسبوعي بنسبة 32%

وارتفع عدد حجوزات السفر العالمية إلى السعودية لفترة استضافة البطولة، بنسبة 47% في الأسبوع الماضي.

وبحسب البيانات على أساس شهري (مقارنة بين بيانات شهري أكتوبر وسبتمبر) ارتفع عدد الحجوزات العالمية إلى دولة الإمارات لفترة استضافة البطولة بنسبة 103% في أكتوبر بالمقارنة مع شهر سبتمبر. وسجلت أعداد الحجوزات العالمية إلى دبي لفترة استضافة البطولة زيادة بنسبة 92% في أكتوبر بالمقارنة مع شهر سبتمبر.

وشهدت السعودية ارتفاعاً في عدد الحجوزات العالمية القادمة إليها لفترة استضافة البطولة بنسبة 106% في شهر أكتوبر بالمقارنة مع شهر سبتمبر.

وارتفعت الحجوزات العالمية إلى قطر لفترة استضافة البطولة بنسبة 62% في أكتوبر بالمقارنة مع شهر سبتمبر.

المصدر: الخليج