الإمارات تتفوق على أمريكا وبريطانيا في الرفاهية

أخبار

احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 21 عالمياً في تصنيف مؤشر «إكسبات إنسايدر» من حيث جودة المعيشة في 2015، وهو المؤشر الذي يعتمد على دراسات واستطلاعات رأي دقيقة في الدول التي تشهد إقبالاً من الكفاءات العالمية الباحثة عن الفرص.
حلت الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 15 عالمياً في التصنيف الخاص بالأنشطة الترفيهية، متقدمة على كل من بريطانيا وفرنسا وأستراليا وألمانيا، وهو التصنيف الذي يتابع توفر المنشآت الترفيهية ودرجة الإقبال على استخدامها ومحاولة الحصول عليها.

وفيما يتعلق بالتصنيف الخاص بالسفر والنقل، جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 16 عالمياً، متقدمة على دول منها الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وبلجيكا، وهو التصنيف الذي يقيس سهولة التنقل والسفر من وإلى الدول، علاوة على البنى التحتية ، المواصلات فيها بشكل عام.

وجاءت الإمارات في المرتبة ال 23 عالمياً في التصنيف الخاص بالصحة والسلامة والرفاهية متقدمة على الولايات المتحدة وهولندا وبريطانيا وهونغ كونغ، وهو التصنيف الذي يعتمد على مؤشرات دقيقة لقياس معدلات الصحة العامة في الدول ومنشآتها الصحية وإجراءات السلامة المتبعة فيها، فضلاً عن مستوى الرفاهية الذي يتمتع به المقيمون على أراضيها. وأشار المؤشر إلى أن الإمارات احتلت مرتبة متقدمة في تصنيف السعادة الشخصية الذي يعتمد على قياس انطباعات الأفراد حول متطلبات المعيشة اليومية مثل سهولة الوصول إلى العمل وتوفر الخدمات الترفيهية والنشاط الاجتماعي الهادف.
وقد تفوقت الإمارات في كافة عناصر التقييم الخمسة الرئيسية على كل الدول العربية التي شملها التصنيف.

المصدر: صحيفة الخليج