الإمارات تجمع العالم على المحبة والسلام

أخبار

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، خلال زيارة سموه إلى مقر «إكسبو 2020 دبي»، في ثالث أيـــام انعقاده، والتي شملت تفقد أجنحة مملكة البحرين ودولتي قطر والكويت، وجمهورية روسيا الاتحادية، عن ترحيبه الحار بالمشاركات الخليجية المتميزة في «إكسبو 2020 دبي»، مؤكداً أن الحضور الخليجي البارز في الحدث العالمي الكبير، يمثل نافذة مهمة يطّلع منها العالم على ثقافتنا الخليجية الأصيلة وتراثنا العريق وحضاراتنا الضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

وقال سموه: «انعقاد إكسبو لأول مرة في منطقة الخليج بمشاركة 192 دولة فرصة كبيرة لبناء مزيد من جسور التفاعل مع العالم.. لدينا حضارة كبيرة وموروث ثقافي غني ننطلق منه بقوة وطموح لا نهائي إلى المستقبل.. وما نراه من مشاريع وإنجازات خليجية رائدة يبشر بمستقبل واعد وغد مشرق أساسه الإنسان وغايته تحقيق رقيه وسعادته».

وقال سموه على «تويتر»: «أثناء جولتي في إكسبو ضمن الجناح القطري والجناح البحريني والجناح الكويتي.. إخوة يجمعهم النسب والقرابة والمصير والواحد وتجمعهم الإمارات على المحبة والسلام».

على صعيد متصل، بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والرئيس بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، خلال اللقاء الذي عقد في مقر معرض «إكسبو 2020 دبي» مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما بحث سموه والرئيس يوري كاجوتا موسيفيني، رئيس جمهورية أوغندا الصديقة، في لقاء جرى في الجناح الأوغندي بمقر إكسبو، آفاق تطوير العلاقات الثنائية بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جناح دولة الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»، وقال سموه خلال الزيارة، إن دولة الإمارات تستهدف من خلال استضافتها إكسبو وجناح دولة الإمارات المشارك، تقديم تجربة غنية وفريدة تكون مصدر إلهام للآخرين تنطلق من ثقافة مجتمعها الأصيل وقيمه الإنسانية الراسخة.

وأضاف سموه: إن طموحاتنا كبيرة ونمضي لتحقيقها على أرض الواقع بتفاؤل وعزيمة وثقة لجعل بلدنا والعالم المكان الأفضل للحياة والإسهام في تحقيق مستقبل مشرق للبشرية.

وقال سموه على «تويتر»: «زرت جناح الإمارات في إكسبو.. مجهود كبير، وسواعد وطنية مخلصة تقف وراء هذا الصرح المتميز الذي يقدم للعالم قصة حلم الإمارات وروادها المبدعين.. نفخر بمنجزاتنا الحضارية ونعتز بها ونتطلع إلى الخمسين عاماً القادمة بكل أمل وتفاؤل».

كما قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة جناح جمهورية صربيا الصديقة المشارك في المعرض.

المصدر: الخليج