الإمارات ترحب بإعلان بايدن النظر بتصنيف الحوثيين إرهابيين

أخبار

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إن إدارته تبحث إعادة تصنيف ميليشيات الحوثي، منظمة إرهابية دولية، بعد هجمات بصواريخ وطائرات مسيّرة على دولة الإمارات، في حين رحّبت السفارة الإماراتية في واشنطن عبر «تويتر» بتصريحات بايدن، عن إعادة النظر في إدراج ميليشيات الحوثي على قائمة الإرهاب.

إعلان الرئيس بايدن، جاء بعد ساعات من دعوة يوسف العتيبة، السفير الإماراتي في واشنطن، الإدارة الأمريكية والكونجرس إلى دعم إعادة تصنيف ميليشيات الحوثي منظمةً إرهابيةً أجنبيةً. وعندما سئل بايدن عما إذا كان يؤيد إعادة الحوثيين إلى قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية الأجنبية، قال: الإجابة هي أن الأمر قيد البحث.

ورحبت السفارة الإماراتية في واشنطن بتصريحات بايدن، وقالت: المسألة واضحة – إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز على أهداف مدنية، ومواصلة العدوان، وتحويل مسار المساعدات الموجهة إلى الشعب اليمني. وقدم السفير الإماراتي ملخصاً عن اتفاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال اتصال مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، على ضرورة أن يكون العمل موحداً، رداً على هجوم الحوثي الإرهابي.

المصدر: الخليج