الإمارات تشدّد على وقف محاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس

أخبار

شارك وفد مجموعة اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع الحادي عشر للجنة فلسطين ضمن أعمال المؤتمر السابع عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة، المنعقد في الجزائر.

وضم الوفد في عضويته عائشة رضا البيرق رئيسة المجموعة، وعفراء العليلي نائبة رئيس المجموعة، وسمية عبدالله السويدي، وجميلة أحمد المهيري، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وقالت عائشة رضا البيرق إن القضية الفلسطينية قضية العرب والمسلمين الأولى، مؤكدة أهمية تعاضد الجهود والتعاون الدولي من أجل الوصول إلى حل سلمي لها، وأن تكون القرارات التي سيتم التوصل إليها عملية وقابلة للتطبيق.

وأضافت أن الشعبة البرلمانية الإماراتية تطالب بحث اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وباسم جميع أعضائه، الجهات الدولية بدعم جهود الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية في القدس، ومواصلة عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة وتعزيز البنية التحتية الأساسية من كهرباء ومياه وغيرهما من الاحتياجات الأساسية.

ودعت إلى أهمية مخاطبة «اليونيسكو»، لقيادة تحرك عالمي ثقافي دولي لتنفيذ قرار المنظمة في 2 من مايو 2017، وقرار المجلس التنفيذي لليونيسكو في أكتوبر 2016 بشأن الحفاظ على الجوانب التاريخية والتراثية والحضارية للقدس، وتأكيد ضمان حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة بحرية، ووقف أي محاولات لتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس، أو فرض وقائع جديدة داخل الحرم القدسي الشريف.

وأكدت الشعبة البرلمانية الإماراتية أهمية دور البرلمانات في دعوة حكوماتها الوطنية إلى الالتزام بدعم «الأونروا» لضمان استمرار الدعم والدور الذي تقوم به في حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين، حتى تتمكن من مواصلة تقديم جميع خدماتها لأكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني. (وام)

المصدر: الخليج