«الإمارات» تطلق أول تطبيق واقع افتراضي لناقلة جوية في «أوكولاس»

أخبار

أطلقت «طيران الإمارات» أول تطبيق واقع افتراضي لناقلة جوية على مستوى العالم. ويتيح التطبيق على «متجر أوكولاس Oculus Store» للعملاء، استكشاف جناح الدرجة الأولى المغلق بالكامل Gamechanger، والصالون الجوي على طائرات A380، وما يحيط بمقاعدهم في رحلاتهم المنتظرة، وذلك باستخدام تجارب الواقع الافتراضي VR الرائدة في الصناعة والحائزة جوائز عالمية.

واتخذت «طيران الإمارات» خطوة نوعية في طموحها للتواصل مع عملائها في جميع أنحاء العالم، وإشراكهم من خلال تطبيق VR المتطور، المتاح لأي شخص قادر على الاتصال بالإنترنت ومن خلال تطبيق الناقلة، والآن عبر «متجر أوكولاس» لمستخدمي «أوكولاس ريفت Oculus Rift».

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة الاتصال والتسويق والعلامة التجارية: «تهدف طيران الإمارات إلى تقديم تجارب عملاء مبتكرة ومتميزة، سواء على متن الطائرة أم على الأرض أو في الفضاء الرقمي. ففي عام 2018، أصبحنا أول ناقلة في العالم تقدم تقنية واقع افتراضي متقدمة على منصاتنا الرقمية، ما وفّر لعملائنا فرصة غامرة للتعرف إلى تجربة طيران الإمارات الرائعة التي تنتظرهم قبل الصعود على متن الطائرة. وقد واصلنا الاستثمار وتطوير هذه التجربة، ويسعدنا اليوم أن نكون أول ناقلة تطلق تطبيق واقع افتراضي متكاملاً على أوكولاس».

وأضاف: «تسهم هذه المبادرة في توسيع نطاق وصولنا العالمي وقدرتنا على التفاعل مع عملائنا عبر المنصات الرقمية. وقد جاءت في وقتها المناسب تماماً، حيث تسببت الجائحة في عدم سفر الكثيرين، الذين يسعون الآن للإلهام والبحث وإعادة اكتشاف الرحلات وما يتوفر لهم من خيارات».

ويتيح التطبيق الذي طُوّر بالشراكة مع شركة التكنولوجيا Renacen، لعملاء «طيران الإمارات» التنقل عبر مقصورات الدرجات السياحية والأعمال والأولى، واستكشاف مقاعدهم وما يحيط بها، إضافة إلى الصالون الجوي الشهير وحمّام الشاور سبا على طائرة الإمارات A380. وتعمل طيران الإمارات حالياً على نسخة محدّثة، بإضافة مقصورة الدرجة السياحية الممتازة، وأحدث التصميمات الداخلية لطائرة A380.

المصدر: الخليج