الجامعة العربية تدين جريمة احراق منزل الشاهد دوابشة والاقتحامات المستمرة للأقصى

أخبار

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الجريمة الجديدة التي اقترفها المستوطنون ببلدة دوما بإحراق منزل ابراهيم دوابشه الشاهد الوحيد في قضية احراق عائلة سعد دوابشة وحملت حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية المباشرة عن هذه الجريمة الجديدة.
وأدان السفير سعيد أبوعلي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريح للصحفيين اليوم الاقتحامات المتكررة التي تقوم بها مجموعات من غلاة المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى وذلك بحماية من قوات الاحتلال الاسرائيلي .
وحذر أبوعلي من خطورة قيام عشرات المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الاقصى صباح اليوم من باب المغاربة بحماية مباشرة من قوات الاحتلال الاسرائيلي المتواجدة في المكان.. داعيا إلى وقفة حازمة لمواجهة المستوطنين والسياسات الاستيطانية الإسرائيلية لنصرة المسجد الاقصى والشعب الفلسطيني.
وقال إن حكومة إسرائيل بعد تقويضها وافشالها العملية السلمية تعمل على كسب الوقت لفرض أمر واقع ينهي حل الدولتين.. مشيرا إلى أن ما تمارسه اسرائيل من سياسات التحدي لكل مشاعر العرب و المسلمين واستفزاز الفلسطينيين إنما يؤكد الواقع وهو الأخطر فيما يتعلق بالسيطرة التدريجية على المسجد الأقصى المبارك.
وأضاف السفير أبوعلي إن الجامعة العربية تراقب باهتمام بالغ الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل لتهويد القدس والاعتداء على المقدسات وتدنيس الحرم القدسي الشريف.. مؤكدة في الإطار ذاته ضرورة أن لا تحجب التطورات التي يشهدها العالم العربي الانتباه عن المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى المبارك والوجود العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة واتخاذ كافة الاجراءات والمواقف والتدابير للتصدي للمشاريع الاستيطانية والتهويدية في المدينة المقدسة .

المصدر: جريدة الخليج