الجروان يستهجن ترشيح إسرائيل لرئاسة لجنة أممية

أخبار

دان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان موقف الدول التي رشحت إسرائيل لرئاسة اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية في الأمم المتحدة، التي تتناول أكثر القضايا حساسية في مجال القانون الدولي منها البروتوكولات الإضافية لاتفاقيات جنيف إضافة إلى ملف الإرهاب العالمي، خاصة أن تلك الدول لديها كم كبير من التقارير التي تتناول بوضوح الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مؤكداً أن تسلم إسرائيل رئاسة هذه اللجنة يعتبر صفعة للقانون الدولي.

وقال إنه من المستهجن وعار على الأمم المتحدة أن يكون ممثل الكيان الصهيوني على رأس لجنة تعنى بملف الإرهاب العالمي وكيانه أقدم من يمارس الإرهاب ضد شعب أعزل منذ أكثر من ستين عاماً في فلسطين المحتلة، كما أنه لا يمكن أن يقبل بأن يكون لبلد مثل إسرائيل ينتهك القوانين الدولية والقانون الإنساني وآخر قوة استعمارية موجودة في العالم حق في البت في قضايا قانونية في الأمم المتحدة.

وأعتبر أن هذا الترشيح في مثل هذه الظروف يعد بمثابة التنصل من ملاحقة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان. وطالب الجروان الدول التي رشحت إسرائيل لهذا المنصب أن تتحمل مسؤولياتها ومتابعة التوجهات الإسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني ومطالبة إسرائيل بتطبيق القانون الدولي عليها أولًا.

المصدر: البيان