الحوثيون يهجرون 115 أسرة من قرية في تعز

أخبار

تتواصل المواجهات المسلحة في عدة جبهات باليمن، بين قوات الشرعية المدعومة من قوات دول التحالف العربي من جهة، وميليشيات صالح والحوثي من جهة أخرى، ومنها الجبهات في محافظتي حجة والجوف، فيما يواصل طيران التحالف إسناد قوات الشرعية في جبهات القتال المختلفة، وبالأخص غربي تعز؛ حيث قتل 9 قيادات انقلابية بغارة للتحالف العربي. 

ففي جبهات القتال بمحافظة حجة، ما زالت المواجهات على أشدها بين الجانبين، وخاصة في مديرية حرض الحدودية ومحيطها، التي تشهد أيضاً قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً، بينما شهدت مديرية ميدي الحدودية أيضاً مع السعودية مواجهات عنيفة، في حين استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع متفرقة للميليشيات في ميدي ومحيطها.

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف بسلسلة غارات مواقع وتجمعات للميليشيات في ميدي وحرض، فيما واصلت مروحيات الأباتشي تمشيط عدة مواقع في المنطقتين، وسط أنباء عن عشرات القتلى والجرحى بصفوف الميليشيات، وتدمير آليات ومعدات عسكرية، حسب مصادر الجيش الوطني.

وأمس، نفذت شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش الوطني عملية إتلاف وتدمير مئات الألغام والمتفجرات التي قام المهندسون باستخراجها وتفكيكها في جبهتي ميدي وحرض، خلال الأيام القليلة الماضية، وفقاً لما ذكره المركز الإعلامي للمنطقة.

وفي محافظة الجوف تصدت قوات الشرعية لعدة هجمات شنتها الميليشيات على مواقع للشرعية في منطقة صبرين بمديرية خب الشعف، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، في حين يتواصل القصف المدفعي المتبادل بين الجانبين في فترات متقطعة بمديريتي المتون والمصلوب.

وعلى صعيد الغارات الجوية لطيران التحالف، أكد مصدر عسكري بمحافظة تعز مقتل تسعة من قيادات ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وإصابة 21 آخرين في غارة جوية، وأشار إلى أن غارات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت، أمس، رتلاً من التعزيزات باتجاه جبل النار شرق مديرية المخا، ما أدى إلى مقتل قيادات للميليشيا بينهم القيادي الحوثي محمد هايل سنان المعين مديراً لمديرية مقبنة من قبل الميليشيات وخسائر في المعدات والأطقم العسكرية.

كما شن طيران التحالف، صباح أمس، عدة غارات على مواقع وتجمعات الميليشيات بميسرة جبهة نهم في محافظة صنعاء. في حين استهدف مواقع الميليشيات بمديرية صرواح محافظة مأرب، بخمس غارات.

وتمكنت قوات الشرعية في اليمن من التقدم ميدانياً في عملية «الرمح الذهبي» لتحرير الساحل الغربي للبلاد، ووصلت قوات الجيش الوطني المتمركزة في مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز، أمس، إلى محطة التحلية بين منطقة «يختل» ومحطة الكهرباء، شمال المديرية.

وواصلت قوات الشرعية اكتساح مواقع للميليشيات شمال منطقة يختل، والطريق العام المؤدي إلى مديرية الخوخة، التابعة لمحافظة الحديدة المجاورة.

وفي ريف محافظة تعز قصفت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات متفرقة للميليشيات بمنطقة حذران، في جبهة الضباب، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيات، وتدمير طقم عسكري، في حين دارت مواجهات في محيط تبة الصياحي، وموقع الدفاع الجوي، شمال غرب مدينة تعز، إثر هجمات للميليشيات تصدت لها وحدات الجيش. كما تصدت قوات الشرعية لهجمات الميليشيات في محيط معسكر التشريفات، وحي الدعوة، شرق المدينة.

من جانب آخر، تمكنت المقاومة القبلية في محافظة البيضاء من تطهير عدد من المواقع العسكرية كانت تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في مديرية ولد ربيع التابعة لقيفة رداع.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر في المقاومة قوله: «إن أبطال المقاومة من أبناء القبائل شنوا هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيا الانقلابية ما بين منطقتي العبل و المناسح، فجر أمس؛ حيث تمكنوا بعد اشتباكات عنيفة من تطهير وتصفية مواقع حمة الحصم والاجشاش و الخشعة الواقعة بين منطقتي العبل والمناسح».

المصدر: الخليج