السعودية: إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن

أخبار

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس «كورونا» – (كوفيد 19) والسلالات المتحورة منه، فإنه تمت إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن، وذلك بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح البيان أنه انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على حماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين والحفاظ على سلامتهم؛ فقد تقرر «إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتباراً من الساعة 00 : 7 من صباح يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 30 ديسمبر 2021م».

وقال المصدر إن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محلياً وعالمياً، مشدداً على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، مؤكداً أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

المصدر: الخليج