الشرعية اليمنية تطارد الإرهاب

أخبار

بدأت قوات الشرعية عملية عسكرية واسعة في محافظة لحج، تهدف إلى طرد العناصر الإرهابية التي استغلت حالة الفراغ الأمني وروّعت المدنيين في الحوطة عاصمة المحافظة.

ونصبت قوات الأمن عدداً من نقاط التفتيش في الطريق الواصل بين عدن ولحج، لمنع العناصر الإرهابية من التسلل إلى عدن مع بدء ضرب الإرهابيين. وشنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع التنظيمات الإرهابية في المزارع قرب الحوطة.

وقال مدير مكتب محافظ لحج صالح محمود إن الحملة الأمنية تستهدف تطهير لحج من عناصر الإرهاب، بعد أن وضعت الخطط المناسبة بإشراف قوات التحالف العربي. وأكد أن الحملة الأمنية ستشمل المرحلة الأولى، منها حماية مدينتي الحوطة وتبن.

على جبهة المعارك ضد الانقلابيين، شهدت ساحات القتال هدوءاً نسبياً لليوم الثاني، إلا أن المتمردين استغلوا التهدئة لمحاولة التمدد والتمركز على جبل يطل على مضيق باب المندب.

سياسياً، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الحكومة الشرعية ذاهبة إلى الكويت لمشاورات، بهدف صنع السلام الدائم واستئناف العملية السياسية، في وقت بدأ في الكويت تدريب اللجنة العسكرية التي ستتولى الإشراف على اتفاق وقف إطلاق النار الذي يدخل حيز التنفيذ الأحد المقبل.

المصدر: صحيفة البيان