الصين تواصل «ريادة الابتكار» في مجال صناعة السيارات

منوعات

تواصل الصين تفوقها في مجال الابتكار بعالم السيارات، هذا ما كشفته آخر الإحصاءات عن عام 2022، حيث شهد تقديم أو إطلاق 131 سيارة جديدة، شكلت السيارات المقدمة من المنتجين الصينين، 47% منها.

تشير الحسابات، اعتباراً من 1 يناير 2022، إلى وصول 62 طرازاً جديداً من الصين، بمتوسط خمس سيارات جديدة شهرياً. SAIC هي الشركة المصنعة التي أدخلت معظم الابتكارات في السوق، مع 10 موديلات جديدة مختلفة، فيما حلّت جيلي في المرتبة الثانية مع ثمانية طرازات، وجريت وول بستة سيارات جديدة لأول مرة.

تويوتا هي المجموعة التي كشفت النقاب عن معظم السيارات الجديدة في عام 2022، وقد أطلقت الشركة اليابانية في الواقع 11 طرازاً جديداً تشمل أربع سيارات دفع رباعي، وثلاث سيارات سيدان، وثلاث سيارات متعددة الأغراض، وسيارة مدينة واحدة، إنه نفس عدد السيارات الجديدة التي أطلقتها تويوتا في عام 2021 أيضاً.

أما جنرال موتورز، فقد أنتجت 10 طرازات جديدة، بفضل بايك وكاديلاك وشيفورليه وجي إم سي، والتالي هو هوندا مع ثماني سيارات جديدة، الأجيال الجديدة من أكورد، سي آر في، وبايلوت، فيما كانت ستيلانتس هي المجموعة الأوروبية التي سجلت أكبر عدد من المشاركات لأول مرة بـ6 طرازات جديدة بالتساوي مع فولكس فاغن، مقابل 4 طرازات جديدة لبي إم دبليو ومرسيدس، وثلاثة فقط لسوزوكي وفورد وهيونداي.

وكما هو متوقع، استمرت سيارات الدفع الرباعي في السيطرة على القائمة الأُولى للسيارات الجديدة، حيث وصلت إلى نسبة 51% من السيارات التي تم كشف النقاب عنها في عام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين حافظت أيضاً على وجود السيارات السيدان التقليدية ذات الأبواب الأربعة، حيث تم تقديم 23 سيارة سيدان في عام 2022 و12 منها متوفرة فقط في الصين.

المصدر: الرؤية