الفيصل يعلن نجاح خطة التصعيد

أخبار

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى، مؤكدا أن الحالة الصحية والأمنية لجموع الحجيج جيدة ولله الحمد.

تسخير الإمكانات
ورفع الفيصل بهذه المناسبة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على اهتمامه الكبير بضيوف الرحمن وتسخير كل الإمكانات لخدمتهم، وهنأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على متابعتهم لكل ما يقدم للحجاج من خدمات، يعتز بها كل مواطن، خاصة من شرفه الله بخدمة الحجاج.

انتقال سلس
وقال الأمير خالد الفيصل في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمشعر منى: “كان الانتقال مريحا وسلسا لحجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى، استعدادا للانتقال لمشعر عرفات”.
جهود أمنية
وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن عدد الحجاج الذين وصلوا من الخارج نحو مليون و400 ألف ومن الداخل نحو 200 ألف حاج، مشيرا إلى أن عدد العاملين في خدمة ضيوف الرحمن من قبل أجهزة الدولة يفوق 300 ألف شخص، مبينا أنه تم ضبط 70 مكتب حج وهمي وإعادة أكثر من 358 ألف حاج غير نظامي والتحفظ على أكثر من 13 ألف مركبة نقلت حجاجا غير نظاميين، لافتا إلى أن 56 حاجا من الذين أصيبوا في حادثة رافعة الحرم نقلوا بسيارات مجهزة من وزارة الصحة إلى منى وسيكملون بإذن الله حجهم في عرفات.

خطط متقنة
وأكد الأمير خالد الفيصل أن الخطط التي وضعت من رجال الأمن نفذت بإتقان، وقال: نرى بالفعل أن القول يتبعه فعل وأن الخطط تنفذ إذا وجدت الإرادة ثم الإدارة والعزيمة قبلها، مقدما التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف، ولرجال الأمن في هذه الدولة المباركة على هذا الإنجاز، سائلا الله أن يستمر ويتضاعف ويرتقي بمستوى الأداء في السنوات القادمة.

معسكرات كشفية
اطلع الأمير خالد الفيصل، أثناء استقباله في مبنى الإمارة بمشعر منى مساء أمس، وفد جمعية الكشافة العربية السعودية المشارك في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، يتقدمهم نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، على جهود الكشافة في إرشاد الحجاج يوم التروية والتي بلغت على موقع الجمعية حتى وقت الاستقبال إيصال 2429 حاجا تائها، و5353 عملية إرشاد من خلال 779 طلعة، والخطط التي ستنفذها الجمعية خلال الأيام القادمة من أيام الحج.

64 ألف حاج إيراني
استقبل أمير منطقة مكة المكرمة أمس، رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني سعيد أوحدي والوفد المرافق له.
وأكد الأمير خالد الفيصل خلال الاستقبال أن المملكة قيادة وحكومة وشعبا تولي ضيوف الرحمن غاية الاهتمام والرعاية، وتعمل على تقديم كافة الخدمات لهم، كما تحرص على تأمين سلامتهم أثناء تأدية ركن الإسلام الخامس، سائلا الله أن يمن على الحجاج  بأداء نسكهم وهم في أتم صحة وأحسن حال.
من جهته، قدم أوحدي الشكر للمملكة إزاء ما تقدمه من خدمات لضيوف الرحمن، كذلك نظير الرعاية التي يحظى بها الحجاج الإيرانيون والبالغ عددهم نحو 64 ألف حاج، مثمنا الجهود التي بذلتها كافة القطاعات ذات العلاقة لعلاج المصابين من جراء سقوط الرافعة في الحرم المكي.

المصدر: صحيفة الوطن السعودية