الملك سلمان عبر تويتر: سنستمر في خدمة ضيوف الحرمين

أخبار

Untitled

بتغريدة حملت 140 حرفا واصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منهجالشفافية مع الشعب السعودي من خلال إحاطتهم بالمستجدات والقرارات.
وعبر حسابه في تويتر @KingSalman واسى الملك سلمان بن عبدالعزيز ذوي الذين قضوا في حادثة سقوط الرافعة على الحرم المكي الشريف، وأكد بذل كل ما يستطيع لخدمة ضيوف الحرمين، مشددا على محاسبة المقصر.


وحملة التغريدة 294 التي أُطلقت الساعة 1:49 من فجر أمس عقب زيارة الملك سلمان مساء أول من أمس للمسجد الحرام بمكة المكرمة، ووقوفه على تفاصيل سقوط الرافعة على حجاج بيت الله الحرام، ثم زيارته للمصابين في المستشفى والاطمئنان عليهم حيث قال: “الحمد لله على قضائه، رحم الله “شهداء” الحرم، وعجّل بشفاء المصابين. وسنستمر ببذل كل ما نستطيع في خدمة ضيوف الحرمين، ولن نتوانى عن محاسبة أي مقصر”.


حيث إن التغريدة خلال أقل من 17 ساعة حصدت نحو 115 ألفا إعادة تغريد، ونحو 30 ألف تفضيل، وهو ما يعبر عن أن تفاعل الملك سلمان على منصة تويتر واجهه تفاعل كبير من أبناء الشعب السعودي والأمة الإسلامية، ورد السعوديون على تغريدة مليكهم بسيل جارف من مشاعر الحب والإجلال والاعتزاز بمليكهم، راسمين بعفوية وتلقائية لوحة وطنية متفردة، عكست للعالم كافة مدى تلاحم الشعب السعودي مع قيادته.


في ذات الوقت، تواصلت الاتصالات والبرقيات التي حملت التعزية والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ضحايا حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي الشريف.


حيث تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالات وبرقيات عزاء ومواساة من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، والرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، ورئيس وزراء جمهورية لبنان تمام سلام، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتريللا، ورئيس دولة فلسطين محمود عباس.


وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لهم على مشاعرهم النبيلة، سائلا الله تعالى أن يرحم المتوفين ويتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يدخلهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
 

المصدر: صحيفة الوطن السعودية