انطلاق منتدى الإعلام العربي في دبي

أخبار

انطلقت اليوم فعاليات منتدى الإعلام العربي الذي يعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» تحت عنوان «الحوار الحضاري».

وأكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام أن منتدى الإعلام العربي الذي انطلق اليوم في دبي يشكل محطة بارزة في قطاع الإعلام في المنطقة، فهو يقدم منصة تفاعلية تفتح آفاقاً واسعة للحوار وتبادل الخبرات ووجهات النظر، بما يسهم في إيجاد أفضل السبل للارتقاء بالعمل الإعلامي.

وأضاف معاليه، في تصريح له بهذه المناسبة «لا شك في أن انعقاد المنتدى في هذه المرحلة يكتسب أهمية إضافية في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الإعلام والتأثير الكبير لوسائل الإعلام الرقمي والاجتماعي، والذي فرض على المعنيين بهذا القطاع ضرورة إعادة النظر في الأسس التي قامت عليها صناعة الإعلام لعقود عدة».

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر إن هذا المنتدى يجمع نخبة من رموز وخبراء الإعلام العربي ويعكس الاهتمام الكبير والدعم الذي توليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لقطاع الإعلام وجميع العاملين فيه، كما أنه يؤكد في الوقت ذاته على الدور الريادي والفاعل للإعلام في تعزيز المكانة العالمية المتميزة لدولة الإمارات كمركز عالمي للتواصل والحوار، ومنارة للتسامح والتعايش. وأوضح معاليه أن المنتدى يقدم هذا العام من خلال شعار «الحوار الحضاري» فرصة لتسليط الضوء على الدور الفاعل للإعلام والمسؤولية الملقاة على عاتق الإعلاميين في نقل الأخبار بمصداقية والسعي لإقامة حوار حضاري يسهم في تعزيز القيم الإيجابية وتحقيق التنمية والتطور للمجتمعات الإنسانية معرباً عن ثقته بأن المنتدى سيشهد نقاشات جادة ومفيدة تسهم في الارتقاء بدور الإعلام العربي.

كما أعرب عن شكره للزملاء القائمين على تنظيم هذا المنتدى متمنياً النجاح والتوفيق لجلساته وفعالياته.

يذكر أن المجلس الوطني للإعلام هو هيئة اتحادية مستقلة تأسس عام 2006، حيث يتمثل دوره في تطوير استراتيجية وطنية للنهوض بقطاع الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز صورتها الإيجابية، ومواكبة مكانتها المتميزة على مختلف الصعد بما يضمن تكامل الأدوار لتحقيق إعلام وطني مستنير مواكب لروح العصر، ومستند إلى ثوابت الدولة، وقادر على نشر رسالة الإمارات المبنية على قيم الاعتدال والوسطية والتسامح.

المصدر: الاتحاد