بالفيديو: «مخالفات بسيطة» تسببت في 70 حادثاً أسفرت عن 3 وفيات

منوعات

محمد فودة

قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن هناك مخالفات بسيطة تؤدي أحيانا إلى حوادث بليغة وقاتلة، مثل الإهمال وعدم الانتباه والإرهاق، التي تسببت في 70 حادثاً أسفرت عن وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة نحو 69، وتضررت منها 133 مركبة، خلال الأشهر الـ10 الأخيرة.

وذكر الزفين لـ«الإمارات اليوم» أن فئة من السائقين تستخف بسلوكيات معينة تؤدي إلى وقوع حوادث بليغة، مثل عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، التي يعتبرها البعض انعكاساً للمهارة والاستعلاء على الآخرين، لافتاً إلى أن هذه المخالفة تصدرت المركز الثاني في قائمة أسباب الحوادث وأدت إلى وفاة 24 شخصاً، وإصابة 356.

ورصد نوعاً من عدم التسامح على الطريق، ما يؤدي إلى القيادة بعصبية وانفعال، وعدم ترك مسافة كافية، لافتاً إلى أن البعض يعتبر أن استخدام الإشارة للتجاوز يمثل نوعاً من الضعف، فيقوم بدلاً من ذلك بإلصاق مركبته بالسيارة التي أمامه، ما يؤدي إلى ارتباك السائق الآخر، وتسببه في حادث.

إلى ذلك، حصلت «الإمارات اليوم» على مقاطع فيديو توضح مخاطر كسر الإشارة الحمراء، التي تسببت في وفاة ستة أشخاص وإصابة 228 آخرين خلال الشهور الـ10 الأولى من العام الجاري، وفقاً للواء الزفين، الذي أشار إلى أن «مرور دبي» لجأت إلى تحويل كاميرات التقاطعات إلى أجهزة رادار بعدما تبين أن معظم متجاوزي الإشارات الحمراء يفعلون ذلك بسبب دخولهم على الإشارة بسرعة زائدة.

وتصور مقاطع الفيديو التي التقطتها كاميرات التقاطعات مشاة نجوا من الموت في اللحظات الأخيرة، بسبب سيارات قطعت الإشارات الحمراء.

المصدر: الإمارات اليوم