بيليه: نيمار سيتفوق على ميسي في المونديال

منوعات

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه أن مواطنه نيمار ربما يصبح اللاعب الأبرز في المونديال نظراً لأن إلى أن يونيل ميسي لا يظهر بالمستوى نفسه مع منتخب الأرجنتين كما يفعل مع برشلونة. وبيّن «الجوهرة السوداء» أنه يشعر بالرضا عن القائمة التي أعلنها مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويس فيليبي سكولاري، للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، ولكنه كان يود أن تضم أيضاً كاكا أو روبينيو.

وخلال مؤتمر صحافي بعد إعلان سكولاري القائمة قال بيليه: «أعتقد أن سكولاري قام بالأمر في شكل رائع، لم تكن هناك أية مفاجأة، ولكنني اعتقدت بأن القائمة ستضم لاعبين يتمتعون بخبرة أكبر مثل كاكا أو روبينيو، ولكن بوجه عام جميعهم تم اختيارهم في شكل جيد». وأضاف بيليه أنه لا يعرف من هو اللاعب الذي يمكن استبعاده من قائمة سكولاري لكي تضم كاكا أو روبينيو، كما أقر في الوقت نفسه بتراجع مستوى روبينيو مع ناديه الحالي ميلان الإيطالي مقارنة بالمستوى الذي ظهر فيه مع سانتوس البرازيلي.

وفي هذا الصدد أشار إلى أن تراجع مستوى روبينيو كان مفاجأة سيئة نظراً إلى التوقعات التي قالت إنه سيظهر في مستوى أفضل مع ميلان.

ويرى بيليه أنه في ظل غياب اللاعبين أصحاب الخبرة من «راقصي السامبا» فمن الممكن أن يتولى فريد قيادة المنتخب لأنه لا يتخيل أن يصبح نيمار دا سيلفا هو القائد: «علينا أن نعتمد في هذا الصدد على فريد أو تياغو سيلفا، لأنه يتمتع بشخصية لازمة لذلك».

المصدر: ريو دي جانيرو – إفي