“بي إم دبليو آي 3” بتصميمات ومكونات جديدة

منوعات

بالتزامن مع افتتاح أول متجر عالمي لسيارات الفئة آي من بي إم دبليو، في شارع بارك لين بلندن، تم طرح سيارة بي إم دبليو آي 3 كونسبت، بلون داخلي ومواد جديدة.

وذكرت الشركة الألمانية أن النسخة الاختبارية الجديدة تعتمد على النسخة الاختبارية الأصلية التي كشف عنها في معرض فرانكفورت للسيارات في العام الماضي، وتركز بصورة أكبر على الاستدامة.

ويمثل مزيج من الجلد والخشب والصوف ومواد خام متجددة أخرى شكل التصميم الداخلي لسيارة بي إم دبليو آي 3 كونسبت، كما أن الاستخدام المكثف للألياف الطبيعية داخل السيارة يؤكد على المخطط الممتاز للفئة آيمن بي إم دبليو.

ومن السمات المميزة لقمة القيادة وجود عمود قيادة حر، يضم مجموعة من عدادات القياس وزرع خاصية “البدء/الإيقاف” وناقل السرعات. وتتكامل وحدات أخرى مثل التحكم في الصوت وخواص التبريد داخل السيارة في لوحة القياس، ما يلغي الحاجة إلى كونسول في المنتصف.

وصممت السيارة “بي إم دبليو آي 3 كونسبت” التي تعمل بالكهرباء، سيارة للمدن، وبقدرة 125 كيلووات / 170 حصاناً وتنتج عزم دوران أقصاه 250 نيوتين متر انطلاقاً من السكون.

وتوجد وحدة القيادة المدمجة في السيارة على المحور الخلفي، مع الوحدات الإلكترونية ونافل سرعة وبالتالي وفر هذا مساحة داخلية. ووضعت بطارية من الليثيوم المتآين تحت أرضية السيارة.

وذكرت الشركة أن البطارية يمكن شحنها بالكامل في ست ساعات من خلال مقبس عادي للتيار الكهربائي. وفي حال استخدام شاحن التربو عالي السرعة آي وولبوكس من “بي أم دبليو” يمكن إتمام شحن 80% في ساعة واحدة.

وسيبدأ إنتاج “بي إم دبليو آي 3” في عام 2013.

المصدر: د.ب.أ