تخلّصي من عطش الصيف على الطريقة الإماراتية

منوعات

الوجبات السريعة، التشيبس، المقالي، القهوة والحلويات هي الأطعمة اليومية بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص. لكنّ هذه المأكولات تسبّب العطش وجفاف الفم لأنّها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والملح، خصوصاً خلال فصل الصيف الحار والرطب. وبعد تناول هذه الأطعمة، يلجأ الفرد الى تناول المشروبات الغازية اعتقاداً منه بأنّ هذه الطريقة ستخفف من العطش. لكن للأسف، فالمشروبات الغزية تزيد المشكلة. هذه العادات كلّها أجنبية لأن عاداتنا الغذائية العربية هي من أفضل الوسائل التي تقضي على عطش الصيف. إليك اليوم العادات التراثية الإماراتية التي تزيل عطش فصل الصيف.

الهريس وجبة أساسية

تتكون هذه الأكلة الإماراتية الشهية من حبوب القمح مع الدجاج ويضاف اليها القليل من الملح وتطبخ على النار لمدة طويلة. هذه الأكلة تحتوي على كمية قليلة من الدهون طبعاً إذا كانت مطهية بطريقة صحية وبالتالي تعتبر باردة نوعاً لا تسبّب العطش الشديد. كما أنّ الطريقة الإماراتية تقضي بتناول كوب من اللبن الرائب مع الهريس، مما يمنع الإصابة بالعطش نهائياً.

تناول الرطب

الرطب أو ما يسمّى بالتمر الذهبي يشتهر بأنّه الحلوى الوحيدة والأساسية للشعب الإماراتي سابقاً. هذا النوع من الحلوى يمنح الجسم الطاقة من دون أن يزيد الإحساس بالعطش ولا يسبّب زيادة في الوزن لأنه نوع من الحلوى الطبيعية.

أكل “الجامي”

الجامي هو اللبن الرائب المطبوخ على نار هادئة جداً حتى التكثف. ليصبح أشبه باللبنة المتكثفة يتم تناولها عادة مع التمر، هذا النوع من الأطعمة مفيد جداً للقضاء على عطش الصيف. كما أنّ الجامي يزيد برودة الجسم، مما يخفّف الشعور بالحرّ الشديد خلال أيام الصيف الحارة والرطبة. بالإضافة الى ذلك، يخفّف الجامي من نسبة الإصابة بالصداع خلال الصيف لأنه يمنح الجسم الهدوء والراحة بفضل احتواء التمر على القرفة.

المصدر: أنا زهرة