ترامب يصل أوساكا وسط إجراءات أمنية مشددة قبيل انطلاق قمة العشرين

أخبار

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أوساكا، اليوم الخميس، قبيل قمة مجموعة العشرين، حيث من المتوقع أن يعقد تسعة لقاءات ثنائية على هامش القمة الرئيسية.

ويعقد أول لقاء وجها لوجه مساء اليوم، مع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، كما سيجري محادثات تجارية مرتقبة مع نظيره الصيني شي جين بينج صباح يوم السبت، بحسب متحدث باسم البيت الأبيض.

وتم تشديد الإجراءات الأمنية في مدينة أوساكا اليابانية، قبيل انطلاق قمة مجموعة العشرين، غداً الجمعة في المدينة الواقعة غربي البلاد، حيث أغلقت الشرطة أجزاء عديدة على طريق هانشين السريع، منذ صباح اليوم الخميس.

وأفادت وكالة أنباء “جي جي برس” اليابانية، بأنه تم نشر نحو 32 ألف من أفراد الشرطة في الشوارع وفي أماكن أخرى بالمدينة، ممّا خلق جو يتسم بالتوتر.

وتم إغلاق 10 مناطق تقع على طريق هانشين السريع، الممتد بطول 160 كيلومتراً، بداية من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، بسبب فعاليات الترحيب، والكثير من الاجتماعات الثنائية المقررة اليوم.

وتقوم الشرطة بتفتيش جميع المركبات التي تدخل ساكيشيما، وهي جزيرة اصطناعية تقع في خليج أوساكا، حيث ستعقد قمة العشرين لمدة يومين.

ويشار إلى أن الجزيرة يقطنها نحو 24 ألف شخص ويوجد بها 300 شركة، بالإضافة إلى كونها مركزاً للخدمات اللوجستية، بحسب “جي جي برس”.

المصدر: وكالات