تصاعد القتال غربي تعز.. و«التحالف» يدك مواقع الانقلابيين

أخبار

تصاعدت حِدة المواجهات المسلحة المستمرة بين قوات الشرعية اليمنية بإسناد من قوات التحالف العربي وميليشيات جماعة الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهات القتال غرب محافظة تعز، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وغارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات وتحركات الانقلابيين، وكبدت الميليشيات خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، فيما لقي القيادي الحوثي المدعو «أبو مراد» وعدد من مرافقيه مصرعهم، إثر استهداف قوات الجيش عربتين تابعتين للانقلابيين في قرن صوفة بجبهة عسيلان في محافظة شبوة، شرقي البلاد، في حين قتل 3 جنود يمنيين في هجوم لعناصر «القاعدة» على قاعدة عسكرية بمحافظة حضرموت.

وفي تطور نوعي، لقي أحد مسلحي ميليشيات الحوثي وصالح مصرعه وجُرح ثلاثة آخرون، في هجوم للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة بقنبلة يدوية استهدف سيارة تقل عدداً من مسلحي الميليشيات وسط محافظة الحديدة، غربي البلاد. وقالت مقاومة تهامة في بيان : إن رجال المقاومة ينفذون منذ عامين عمليات وهجمات شبه يومية تستهدف الميليشيات الانقلابية في الحديدة، وأسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الانقلابيين.

وتوسعت دائرة المواجهات العنيفة التي شهدتها منطقة الرويس ومحيط معسكر خالد بن الوليد وسط تبادل الطرفين قصفاً مدفعياً مكثفاً.

وقالت المصادر إن مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي كثفت غاراتها على مواقع الانقلابيين في مديرية المخا الساحلية والوازعية وموزع، المجاورتين، واستهدفت الغارات الجوية مواقع الانقلابيين في محيط معسكر خالد ومفرق المخا، كما شنت مقاتلات التحالف نحو خمس غارات استهدفت عربتين كانتا في طريقهما إلى مديرية الوازعية وثلاث غارات أخرى استهدفت تجمعات في منطقة عزان في المديرية ذاتها، فيما استهدفت ثلاث غارات مماثلة تعزيزات للميليشيات في مديرية موزع المجاورة. وأضافت أن الغارات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين .

وقصفت المليشيات القرى والأحياء السكنية في تعز، وخلف القصف قتلى وجرحى بين المدنيين .

إلى ذلك، قُتل امس، ثلاثة جنود يمنيين عندما قام مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة بإطلاق النيران على قاعدة عسكرية بمحافظة حضرموت.

المصدر: الخليج