تنفيذية منظمة التحرير تحمل نتنياهو مسؤولية إحراق منزل الشاهد على جريمة قتل عائلة دوابشة

أخبار

حمل أمين سر اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات رئيس وزراء الاحتلال وحكومته المسؤولية عن جريمة إحراق منزل الشاهد الوحيد على جريمة إحراق عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس من قبل عدد من المستوطنين المتطرفين العام الماضي.
وأكد عريقات في تصريح صحفي اليوم أن هذه الجرائم التي هي جرائم حرب ضد مدنيين عزل تتحمل حكومة الاحتلال مسؤوليتها مباشرة لتقاعسها عن اعتقال المستوطنين الارهابيين المستمرين في ارتكاب جرائمهم دون أي حسيب او رادع.
وأعرب عن أمله في أن يعجل المجلس القضائي في محكمة الجنايات الدولية البت في القضايا التي رفعت إليه في ديسمبر الماضي من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومن بتنها جريمة إحراق عائلة الدوابشة.
وأدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إقدام مجهولين على حرق منزل إبراهيم محمد دوابشة.
وقالت عشراوي في تصريح لها اليوم: “إن نظام “الأبرتهايد” الذي تمثله حكومة التطرف الإسرائيلية ومستوطنوها تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة والتي تأتي نتيجة حتمية لاستفحال ثقافة العنف والتطرف والعنصرية والإرهاب القائمة على رفض الآخر وإنكار وجوده على الأرض وحقه بالحياة”.
ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية باتخاذ إجراءات عاجلة لردع قوة الاحتلال ومساءلتها ومحاسبتها على جرائمها وتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا إلى حين إنهاء الاحتلال ونيل شعبنا الفلسطيني لحريته واستقلاله.
جدير بالذكر أن مجهولين أحرقوا فجر اليوم منزل الشاهد الوحيد في قضية احراق منزل عائلة الشهيد سعد دوابشة في قرية دوما قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: جريدة الخليج