جناح الإمارات في «إكسبو ميلانو» يحصد جائزة أفضل تصميم خارجي

أخبار

3048476875

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بجائزتين في معرض «إكسبو ميلانو 2015»، حيث فاز جناح الدولة، الذي ينظمه المجلس الوطني للإعلام، بجائزة «أفضل تصميم خارجي».

وأعلنت مجلة «العارضين» الدولية الفائزين بجوائز «إكسبو ميلانو 2015»، حيث حصل المجلس الوطني للإعلام على جائزة شرفية من المعرض.

وكانت المجلة أطلقت المسابقة منذ خمسة أشهر، تمهيداً للإعلان عن الفائزين في ختام المعرض، وقد طرحت المشاركة من خلال التصويت من قبل زوار المعرض من جميع أنحاء العالم.

وهدفت المسابقة إلى تكريم العمل الأكثر إثارة للإعجاب في «إكسبو 2015» في ميلانو، وتسليط الضوء على الأجنحة المتميزة والفريدة، لتكريم الأجنحة الفائزة والهيئات والجهات والمؤسسات المنظمة لها والشركات المنفذة، وذلك من خلال 11 فئة للتصنيف.

وقال رئيس تحرير مجلة العارضين، ترافيس ستانتون، إن هذه النماذج المتميزة ستكون مصدر تعلّم وإلهام للمشاركين في المعارض المقبلة، حيث سيعملون جنباً إلى جنب مع الجيل القادم من العارضين والمسوّقين.

وتتولى مجلة «العارضين» تنظيم أعرق مسابقة في العالم في تصميم المعارض وتكريم المتميزين من الجهات والأجنحة الوطنية لدول العالم، حيث تتولى المجلة تنظيم المسابقة منذ ما يقرب من 30 عاماً.

وكان معرض «إكسبو 2015»، الذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية، قد انطلق في الأول من مايو الماضي، تحت شعار «تغذية كوكب الأرض.. طاقة للحياة».

ويشارك في المعرض الدولي، الذي يستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، 150 دولة، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية كالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وعدد من كبريات الشركات العالمية.

و«إكسبو ميلانو 2015» منصة لتبادل الأفكار والحلول المشتركة، حول موضوع الغذاء وتحفيز الإبداع في جميع البلدان، وتشجيع الابتكار من أجل مستقبل مستدام.

ويتوقع استقبال أكثر من 20 مليون زائر للمعرض، البالغة مساحته 1.1 مليون متر مربع.

يشار إلى أن أولى دورات معرض إكسبو العالمي أقيمت في لندن عام 1851.

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم