جوليون ناش: سيارات الخليجيين الفارهة هي مسؤوليتنا

مقابلات

حوار: رنا إبراهيم
لعشاق السيارات الرياضية والسوبر الفاخرة في دولة الإمارات، أصبح الآن بإمكانهم التمتع بشراء سيارات “ماكلارين” الفارهه المزودة بأحدث التجهيزات التقنية المتطورة والمعروفة حول العالم، عبر صالة العرض الجديدة التي افتتحتها ماكلارين أوتوموتيف وشريكها الحبتور للسيارات، الوكيل الحصري في دولة الإمارات، صباح أمس في دبي.
ويأتي هذا الحدث بعد مرور خمس سنوات على افتتاح أول صالة عرض لماكلارين في الشرق الأوسط، وتسليم أول سيارة من طراز ماكلارين 12 سي في المنطقة. وكانت دبي قد شهدت افتتاح صالة العرض الأولى في المنطقة وتسليم السيارة السوبر التي أعلنت عن بداية عصر جديد بالنسبة لماكلارين أوتوموتيف

على هامش افتتاح صالة عرض ماكلارين بدبي، حاور “هات بوست” المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق حول العالم في ماكلارين أوتوموتيف، جوليون ناش، وتحدث بداية عن صالة عرض ماكلارين الجديدة، وقال: ” تتمتع صالة العرض الجديدة لماكلارين في دبي بمزايا تجعلها الأكثر تركيزًا على الزبائن، مع توفير التجهيزات الرقمية الأحدث من نوعها، إضافة إلى اعتماد المستوى الذي توفره ماكلارين فيما يتعلق بالاهتمام بالتفاصيل والحرفية والتقنيات التي تتميز بها سيارات ماكلارين الرياضية والسوبر. وتتضمن هذه المزايا موقعين مخصصين لاستعراض طرازات ماكلارين الجديدة وخصائص التصميم الفريدة التي يضعها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، والقسم المسؤول عن جميع التفاصيل والتصميم حسب الطلب في السيارات. كما يوجد أيضًا استراحة لتناول القهوة ومقصورة ذات تقنيات متطورة تسمح للزبائن بتحديد الخيارات الافتراضية لكافة التفاصيل ضمن السيارة التي يريدون شراءها من الطلاء الخارجي إلى التفاصيل الداخلية. وإضافة إلى ذلك توجد شاشة عرض عالية الدقة “4 كي” ضمن مساحة مريحة وخاصة، مع استخدام تجهيزات وأثاث من أرقى العلامات التجارية المعروفة في العالم. وللمرة الأولى أعدت ماكلارين وحددت الكثير من المزايا التي تتمتع بها تجهيزات صالة العرض، والتي تتوافق مع معايير التصميم في أي مركز بيع ماكلارين حول العالم. وستعرض الشاشة الخارجية التي يبلغ قياسها يبلغ قياسها 7.5 X 15.5 متر محتوى ماكلارين المتميز والذي يتضمن صورًا تاريخية للعديد من الطرازات السوبر والرياضية التي أنتجت سابقًا وحتى اليوم. وتضمن الشاشة تحويل صالة العرض إلى معلم بارز بما تتميز به من تقنية وفخامة”.

7399-103071-McLaren-a

– حدثنا عن حجم مبيعات ماكلارين للعام 2016؟
في العام الماضي سجلت ماكلارين مبيعات بحوالي 200 ألف مبيعاً وهو ما يعد رقماً قياسيأ، لاسيما وأن وجود صالات عرض ماكلارين في الشرق الأوسط أتممت خمسة سنوات فقط، شهدت خلالها العديد من النجاحات المتتالية والمبيعات المبهرة، وبالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تشهده المنطقة والعالم، إلا أننا نعمل بكل طاقتنا، ففي العام 2016 كانت نسبة الإنتاج 55% في المنطقه، وتحديداً في ماكلارين الإمارات نجحنا في زيادة المبيعات بنسبة 69% بين عامي 2015 و 2016.

– شهد الإقتصاد العالمي الكثير من الصعوبات في العام الماضي، تجسدت في تقلبات وهبوط أسهم البورصه وتراجع أسعار النفط الخام، إلى أي درجة أثرت هذه التحديات على سوق مبيعات السيارات الفارهه؟
لقد تأثر سوق المبيعات بشكل كبير، ولكننا في ماكلارين نعتبر من المميزين والحصريين في سوق السيارات الفارهه، ولقد حققنا النجاح والتحدي الكبيرين المتمثل في زيادة نسبة المبيعات بحولي الضعف لسنة 2015/2016، هذا النجاح يعود لكوننا حصريين ونقدم ما هو مميز ومطلوب لزبائننا من محبي السيارات الفارهه والسيارات الرياضية.
– ماهي توقعاتك لسوق السيارات الفارهه للعام الحالي؟
اعتقد أن وضع سوق السيارات سيكون مشابهاً لعام 2016، ونحن نسعى نحو تحقيق أعلى نسبة نجاح وإنتاج أكبر في هذا العام، لاسيما وأن لدينا نسخه جديده من السيارات الفاخره من مجموعه super-series.

7323-Shot_08_Track_F34 (1)

– اذكر لنا حجم الأرباح بالأرقام لعام 2016؟
لا يمكنني الإفصاح عن هذه الأرقام حالياً لأن قسم المحاسبه لدينا يحتاج إلى المزيد من الوقت لمعالجة جميع البيانات، وخلال شهرين سنعلن وبالأرقام عن أرباح ماكلارين، ويمكنني القول أن نسبة الأرباح كانت بشكل عام ممتازه.
– كيف تستطيع ماكلارين مواكبة الذوق الخليجي من ناحية الشكل والمواصفات؟
بشكل عام الزبائن في دول الخليج ودولة الإمارات على وجه الخصوص لديهم اهتماماً كبيراً بالحصول على أعلى مواصفات الجودة والكمال، وآخر ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة من رفاهية وجوده، وهو ما تقدمه ماكلارين في جميع منتجاتها وبالتالي إرضاء الزبائن هي مسؤوليتنا واهتمامنا الأول.