«حائل»: وفاة مراهق بسبب «شاحن محمول»!

منوعات

قضى شاب إثر حريق شبّ في منزله بمنطقة حائل جراء تماس كهربائي نتج من شاحن هاتف محمول أول من أمس، إذ توفي بعد نقله لمستشفى الملك خالد العام متأثراً بإصابته.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في حائل الرائد نافع الحربي لـ«الحياة» أن شاباً (١٦عاماً) توفي متأثراً بإصابة تعرض لها جراء حادثة حريق وقعت في منزل أسرته في حي المنتزه الغربي، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية أرجعت سبب الحادثة إلى اندلاع حريق بسبب تماس كهربائي من شاحن هاتف نقال كان مرتبط بتوصيلة كهربائية قريبة من الشاب المتوفى.

ونفى الرائد الحربي ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي من أن الهاتف النقال انفجر في يد الشاب وأدى إلى وفاته، مطالباً المواطنين والمقيمين بضرورة فصل الأجهزة الكهربائية عند النوم أو مغادرة المنزل، وتأمين الوسائل التي تعمل على اكتشاف الحريق في لحظاته الأولى مثل كواشف الدخان ووسائل الإطفاء الأولية مثل طفايات البودرة. من جهته، أكد مدير مستشفى الملك خالد العام في حائل الدكتور فواز الراشد أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل حالة المصاب بحادثة حريق يوم (الأحد) الماضي، لافتاً إلى أنه كان يعاني حروقاً من الدرجة الثالثة في مواقع عدة من جسده.

وأشار الدكتور الراشد إلى أن الشاب وبعد تقديم الإسعافات اللازمة له نقل إلى قسم العناية المركزة قبل أن يتوفى أول من أمس (الثلثاء) بسبب تسارع في نبضات القلب.

محمد الخمعلي – الحياة