حمدان بن محمد بطل كأس محمد بن راشد للقدرة

أخبار

298

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتويج سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بطلاً لكأس سموه للقدرة لمسافة 160 كم «3 نجوم»، والذي أقيم يوم أمس، بمدينة دبي للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 178 فارساً وفارسة، يمثلون 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وشهد إنجاز الفوز، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وشهد السباق، سمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وعدد من الشيوخ.

كما شهده، معالي الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،وسعيد بن حميد الطاير، المدير التنفيذي لمجموعة «ميدان»، نائب رئيس نادي دبي للفروسية وخليفة سعيد سليمان مدير دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعدد من المسؤولين والملاك، وجمهور غفير من عشاق سباقات القدرة.

حمدان يتوج بطلاً

وتوج الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بطلاً للنسخة الثامنة، لبطولة كأس محمد بن راشد للقدرة 2015، ممتطياً صهوة الجواد «نابولي ديل ما»، لإسطبل «إم آر إم»، مسجلاًً زمناً قدره 6.31.33 ساعات. واحتل الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، المركز الثاني، ممتطياً صهوة الجواد «مريب»، لإسطبل «إم آر إم»، مسجلاًً زمناً قدره 6.31.46 ساعات.

وجاء الفارس علي خلفان الجهوري، في المركز الثالث، ممتطياً صهوة الفرس «متحدية» لإسطبل «الوثبة»، مسجلاًً زمناً قدره 6.36.34 ساعات. ونال الفارس عتيق حسن بن علي، المركز الرابع، ممتطياً صهوة الفرس «آمور»، لإسطبل «حديبة السلم. 1»، مسجلاًً زمناً قدره 6.46.31 ساعات.

واحتل الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، المركز الخامس، ممتطياً صهوة الجواد «روبيس إيكوبي»، لإسطبل «العاصفة» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 6.48.34 ساعات. وجاء الفارس الشيخ حمد دلموك آل مكتوم، في المركز السادس، ممتطياً صهوة الجواد «عقاب»، لإسطبل «إم آر إم»، مسجلاً زمناً قدره 6.51.42 ساعات.

و إحتل الفارس الشيخ حشر بن محمد ثاني جمعة آل مكتوم، المركز السابع، ممتطياً صهوة الجواد «رادجال الملس»، لإسطبل «فزاع» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 6.56.56 ساعات.

بن دلموك: السباق صعب وهدفي كأس رئيس الدولة

أكد الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم صاحب المركز الثاني، أنه راض جداً عن تحقيقه الوصافة، خاصة أنه كان شبه متصدر للسباق منذ بداية السباق، موضحاً أنه ليس من السهل أن يتصدر خيل 160 كيلومتراً.

وقال: حققت الوصافة، وصعدت لمنصة التتويج، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قائد الفريق، والسباق كان طويلاً، ولم يكن سهلاً، حيث إن المرحلتين الثالثة والرابعة من أصعب المراحل بسبب كثرة الرمال.

وتابع: في هذا التوقيت من السنة، نعتاد دائماً على الأمطار، ولكن هذا العام لم تكن هناك أمطار، ولكن المدرب إسماعيل محمد لم يقصر، وجميع الخيول جعلها في «الفورمة» هذا الموسم، وإسطبلات إم آر إم حقق نتائج طيبة هذا الموسم، بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأضاف: كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للقدرة، صعب أن ترشح خيلاً للفوز، فجميع الخيول المشاركة أبطال، ولكن الجواد «نوبولي ديل ما» ليس غريباً عليه السبق، وأداؤه جيد، وتوفق مع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشار الفارس الشيخ راشد بن دلموك، إلى أن عينه على سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، وسيسعى للتويج بها.

المدرب اسماعيل: نفخر باللقب والوصافة

تقدم المدرب إسماعيل محمد بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على دعمه وتوجيهات المستمرة لإسطبلات (إم آر إم)، والتي أسهمت في فوز خيولها في معظم السباقات المهمة.

كما تقدم بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، لاختياره المشاركة بخيول إسطبلات (إم آر إم)، وقال إن ذلك أمر يشرف كل العاملين في الإسطبلات.

وأعرب إسماعيل محمد عن سعادته بالفوز بهذا اللقب الغالي، والذي قال إنه كان أمنية غالية لجميع المدربين، وأضاف أن تحقيق المركز الأول والثاني في هذه البطولة، يعتبر إنجازاً كبيراً. وفخراً لي.

وأشاد إسماعيل بالجواد البطل «نابولي دي لما»، وقال إنه غني عن التعريف، وأصبح مستواه في تطور مستمر، وكشف إسماعيل أن هذا الجواد أحضر من إيطاليا، وكان من خيول سباقات السرعة، وتم تحويله لسباقات القدرة، التي أظهر فيها قدرات كبيرة.

وتقدم بالشكر لفريق العمل بإسطبلات (إم آر إم). وقال إنهم قاموا بمجهودات كبيرة، أسهمت في هذه الإنجازات.

التتويج

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يرافقه سعيد بن حميد الطاير، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان»، نائب رئيس نادي دبي للفروسية ومحمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية, بتتويج الأبطال الفائزين، حيث تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم كأس المركز الأول، للنسخة الثامنة من البطولة، وسط تصفيق وفرحة الحضور.

وتسلم الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، كأس المركز الثاني، فيما تسلم الفارس علي خلفان الجهوري، كأس المركز الثالث.

البطل: محمد بن راشد سر نجاحي

أعرب الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عن سعادته البالغة بتتويجه بلقب سباق كأس محمد بن راشد للقدرة أمس، في مدينة دبي الدولية للقدرة، مؤكداً أن الجواد «نوبولي ديل ما»، فرض سيطرته على السباق، وأن الخيول المشاركة فيه لم يكن بإمكانها مجاراته.

وقال سموه في تصريحات صحافية، عقب نهاية السباق، إنه لم يكن ينوي المشاركة في السباق، ولكن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمره بالمشاركة في السباق قبل فترة قصيرة من تنظيمه، إذ قام بالاستعداد له، وحالفه التوفيق في التتويج باللقب في النهاية.

وأشار إلى أن الجواد «نوبولي ديل ما» من الخيول القوية، وأنه في التدريبات التي سبقت السباق كانت المؤشرات تؤكد أنه سيظهر بمستوى جيد، والشيء الوحيد الذي كان يخشاه، ألا يحالفه الحظ، إذ إنه حصان بطل، ولا يوجد حصان يستطيع مجاراته.

وبالنسبة لحفاظه على معدل السرعة في جميع مراحل السباق، قال «شاهدت في المرحلة الأولى، كان هناك فارق بسيط مع فرسان المقدمة، واتسع في المرحلة الثانية، ولكنني ركزت مع «نوبولي ديل ما»، وحافظت على معدل السرعة، وفي المراحل الثلاث الأخيرة، شاهدنا الخيول التي كانت في المقدمة تراجعت إلى الخلف».

وحول فوزه بالنسخة الأصعب من سباقات كأس محمد بن راشد آل مكتوم، عقب تتويجه بلقب كأس العالم في نورماندي الفرنسية العام الماضي، قال «هذا السباق كان الأصعب من ناحية الأرضية، وأرى أن أي خيل ينهي السباق، يعتبر فائز، وليس شرطاً أن يصل إلى المركز الأول».

العضب: السباق نموذج يحتذى

تقدم محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على حضوره ودعمه الدائم للسباق، الذي يحمل اسم سموه، بالإضافة إلى دعمه لرياضة القدرة حول العالم، عبر توجيه سموه الدعوة لأفضل الفرسان في العالم للمشاركة في سباق الأمس.

كما هنأ المدير العام لنادي دبي للفروسية، سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، لفوزه ببطولة محمد بن راشد للقدرة، مضيفاً أنه حقق الفوز بجدارة، خاصة أنه عرف كيف يوزع قدرات خيله، وفي النهاية، استطاع أن يظفر باللقب الغالي.

وقال محمد العضب، إنهم بدؤوا العام الجديد بأقوى سباق قدرة، والأعلى تصنيفاً بالمنطقة، مضيفاً أن السباق يعد نموذجاً للسباقات الناجحة التي تقام في المنطقة، والتي تعكس مدى التطور الذي وصلنا إليه في دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة ونحن مقبلون على استحقاقات دولية في القريب العاجل.

وأكد المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن المشاركة القياسية القوية في السباق، والتي وصلت إلى 178 خيلاً، ضمن تصنيف ثلاث نجوم، لا يعد شيئاً بسيطاً، بالإضافة إلى مشاركة الفرسان العالميين، الذين أشادوا بمدى التطور التي وصلت إليها رياضة القدرة في الدولة، بالمقارنة مع عدد من الدول التي تمتلك باعاً طويلاً في هذا المجال.

وقال محمد العضب، إن جميع المشاركين كانوا على قدر المسؤولية، وتعاونوا مع اللجنة المنظمة للبطولة، مضيفاً أنهم قاموا بإعطاء التوجيهات لبعض الفرسان المشاركين من خارج الدولة، الذين لم يمتلكوا الدراية الكافية عن عمل اللجان المنظمة في مدينة دبي.

وفي ختام حديثه، تقدم المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على ثقته الغالية بتعيينه مديراً عاماً لنادي دبي للفروسية.

محمد بن راشد يهنئ حمدان بن محمد  على إنجاز القدرة

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» صورة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عند وصوله لخط النهاية، بسباق كأس محمد بن راشد للقدرة، والذي أقيم يوم أمس، بمدينة دبي الدولية للقدرة، في سيح السلم.

وعلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على الصورة قائلاً: «مبروك حمدان الفوز بكأس محمد بن راشد للقدرة».

الجهوري: السباق يحتاج إلى تكتيك خاص

أكد الفارس علي خلفان الجهوري، صاحب المركز الثالث، أن سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، يعتبر مهماً جداً بالنسبة له، حيث سبق له أن فاز بهذا اللقب الغالي مرتين، وحل في المركز الثاني في النسخة الأولى عام 2008، وكان يسعى لتحقيق الفوز الثالث للاحتفاظ بالكأس، بالرغم من ابتعاده عن السباقات لفترة.

وأضاف قائلاً: «بشكل عام، السباق كان صعباً، بسبب زيادة الرمل، ويحتاج إلى تكتيك خاص من خلال تقليل السرعة والحذر والمحافظة على الخيل.

فرحة

التهاني لمحمد بن راشد وحمدان بن محمد

انهالت التهاني على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والبطل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالتهنئة الحارة بمناسبة الإنجاز الذي حققه البطل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.

تغريدة

هذا القائد يجعل للفوز طعماً مختلفاً

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب فوزه بلقب سباق كأس محمد بن راشد للقدرة، والذي أقيم أمس، بمدينة دبي الدولية للقدرة، بسيح السلم، صورتين تجمعانه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قبل بداية السباق، وعقب فوز سموه باللقب.

كما علق سموه على الصورتين، قائلاً «هذا القائد …… يجعل للفوز طعماً مختلفاً».

المصدر: البيان