حملة إماراتية إنسانية لدعم اليمن

منوعات

تطلق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة إنسانية لمساعدة نحو 10 ملايين يمني، ممن تأثروا بالحرب الدائرة هناك منذ أشهر، حسبما قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) السبت.

والحملة التي تنطلق الأحد، بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات والشيخ محمد بن راشد نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحمل اسم “عونك يا يمن”، وتستمر لمدة شهر لحشد الدعم لصالح برامج ومشروعات هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وأعرب رئيس الهيئة الشيخ حمدان بن زايد، عن “قلق القيادة الإماراتية إزاء الظروف التي يواجهها المتأثرون من الأحداث في اليمن”، مضيفا أن “معاناة أهلنا في اليمن تتفاقم يوميا مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد حياة الملايين”.

وشدد على أن “هذه الظروف تتطلب تضافر الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه لظروفهم الحرجة”.

ويعيش اليمن على وقع أزمة سياسية حادة منذ سبتمبر من العام الماضي، تطورت لاحقا إلى نزاع مسلح بين القوات الموالية لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، وميليشيات الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وأدى الصراع في اليمن إلى وقوع عدة مدن في براثن أزمات إنسانية طاحنة، من نقص الغذاء والدواء ومياه الشرب والوقود.

وتقود السعودية حاليا تحالفا عربيا، يدعم القوات الموالية للشرعية بغارات تستهدف تجمعات الحوثيين ومقارهم العسكرية والأمنية.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية