خدمات فاخرة بأبوظبي تنقل سياح الـ«VIP» إلى عالم من الرفاهية

أخبار

«طائرة خاصة»، «سيارة ليموزين»، «يخوت فاخرة»، «أطعمة مختارة»، هي عدد من الخدمات الفاخرة التي يطلبها السياح الـ«VIP» أو «كبار الشخصيات»، القادمين إلى أبوظبي، لينقلوا رحلتهم إلى مستوى آخر من الرفاهية.

فشركات سفر وسياحة وفنادق، وشركات طيران، ومطارات، توفر هذه الخدمات في حال طلبها من جانب السياح، لتعكس روح الضيافة الإماراتية، وجودة الخدمات المقدمة، وتقدمها بتكاليف معينة تتحكم فيها طبيعة الخدمة، فأبوظبي تتوافر فيها جميع مقومات السياحة الفاخرة من فنادق فاخرة، وخدمات بجودة عالية، ومرافق متنوعة.

يقول سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة: إن الخدمات الفاخرة تقدم للسياح حسب طلبهم، فأكثر الخدمات التقليدية التي يتم طلبها خدمات التوصيل من خلال سيارة فاخرة كالليموزين مع سائق خاص، وخدمات فندقية فاخرة، مثل الحجز في أجنحة ملكية فاخرة، والتي توفر أيضاً خدمة النادل الشخصي.

ولفت الدرمكي إلى أن من بين الخدمات التي يطلبها السياح أيضاً مثلا استئجار طائرة خاصة، والتي يصاحبها خدمات فاخرة من خدمة الاستقبال من باب الطائرة في المطار، وتيسير وتقليص وقت إجراءات دخولهم للمطار.

وأضاف الدرمكي: «بعض السياح يطلبون استئجار طائرة مروحية لنقلهم من المطار إلى الفندق، حيث تتوافر مهابط للطائرات في عدد من الفنادق بأبوظبي، وآخرون يطلبون استئجار يخوت فاخرة خاصة».

وقال: «مثلاً تتراوح تكلفة استئجار طائرة مروحية لنقل السائح من المطار إلى الفندق تقريباً 50 ألف درهم».

وأوضح الدرمكي «تبدأ أسعار رحلة السائح مثلاً من 150 ألف درهم تقريباً، والتي تشمل الإقامة في أفخر الأجنحة الفندقية وطلب سيارة ليموزين مع سائق وطائرة خاصة على سبيل المثال، ولكن الأسعار تختلف باختلاف الوجهة التي يأتي منها السائح، فيما يتعلق بالطائرة الخاصة على سبيل المثال، فمن الصعب تحديد الأسعار بدقة».

وفي السياق ذاته، قال علاء العلي، مدير نيرفانا للسفر والسياحة: إن تكلفة الرحلة بالنسبة للسياح ذوي الشخصيات المهمة تبدأ بـ60 ألف درهم على سبيل المثال للإقامة في أجنحة فاخرة لثلاثة ليالٍ، وطلب خدمات السيارة الفاخرة».

واتفق العلي مع الدرمكي في أن من الصعب تحديد الأسعار، فعلى سبيل المثال فإن أسعار استئجار طائرة خاصة تختلف بشكل ملحوظ باختلاف الوجهة التي يأتي منها السائح سواء كانت قريبة أو بعيدة، فتكلفة الطائرة الخاصة للسائح الذي يأتي من لندن تزيد بشكل ملحوظ عن السائح الذي يأتي من مدينة قريبة مثل الرياض». وحول طلب خدمات أخرى، قال الدرمكي: «يوجد خدمات أخرى يطلبها السياح، مثل رقم للاتصالات خاص، وخدمات إنترنت فائقة السرعة، وتوفير الحماية الخاصة في حال كانوا شخصيات مهمة».

وقال العلي: من الخدمات أيضاً، إلى جانب الاستقبال عند بوابة الطائرة، وتخصيص سيارة فاخرة لنقلهم مع سائق خاص، وتخليص إجراءات سفرهم وبسرعة قصوى، فإنه أيضاً يتم استقبالهم بطريقة خاصة في بعض الفنادق الفاخرة، من خلال استقبال مدير الفندق لهم، وتقديم الضيافة لهم ووسائل الراحة كافة عند وصولهم للفندق.

وأضاف: «بعض السياح يختارون خدمات إضافية خاصة، مثل توفير جهاز آيباد على سبيل المثال، أو حاسوب خاص، ويختارون قائمة طعام خاصة بهم وتناسب أذواقهم أو حالاتهم الصحية، إضافة إلى اختيار العطور أو الروائح المستخدمة في الجناح الخاص بهم على سبيل المثال، ومنتجات فاخرة مختلفة إضافية».

وتوفر مطارات أبوظبي عبر مبنى كبار الشخصيات الذي تم تدشينه العام الماضي، عدداً من الخدمات الفاخرة، فعند وصول الزائر والهبوط في مطار أبوظبي الدولي، ستقوم سيارات الليموزين الفاخرة بنقله من الطائرة إلى مبنى كبار الشخصيات، وسيقوم فريق متخصص بإنهاء إجراءات الهجرة والجوازات وجمع الأمتعة، بينما يقوم الزوار بالاسترخاء في واحدة من صالات المجلس الملكية، والاستمتاع بالطعام والمرطبات والترفيه.

وفيما يتعلق بالخدمات التي يطلبها السياح في الفنادق، قال ماثيو فان الفين مدير عام فندق شاطئ روتانا بأبوظبي: «نتلقى طلبات من السياح مختلفة وغريبة بعض الشيء، فمنهم يطلبون تغيير الأثاث في الغرفة واستبداله بأثاث من علامة فاخرة معينة، وآخرون يطلبون تركيب شاشة تلفاز كبيرة جداً، إضافة إلى منتجات للتجميل ذات علامة فاخرة معينة.

وأضاف: «طبعاً نحن نلتزم بتوفير ما يطلبونه لنعكس الخدمة والضيافة الإماراتية، إضافة إلى تلبية طلباتهم التقليدية من سيارة خاصة فاخرة، وغيرها من الخدمات، والخدمات الفاخرة التي عادة ما يتم تقديمها عند حجز الأجنحة الفاخرة، مثل خدمة النادل الشخصي، وغيرها».

المصدر: الاتحاد