خمس عادات .. تجنبها لو أردت الترقية في عملك

منوعات

هل سبق لك أن وجدت زميلا لك يبدي سلوكيات غير احترافية وتساءلت يوما كيف تمكن من الوصول إلى منصبه في مؤسستك؟ هل تمعن التفكير في تصرفاتك وتتساءل عن سبب عدم تميزك وسط باقي الزملاء رغم أن لديك التعليم الوافر والخبرة الكبيرة؟ . على الأرجح هناك عوامل أخرى تساهم في تأخر ترقيتك ، وربما تكون مشكلتك في سلوكيات بعينها تحول دون تقدمك في العمل. فيما يلي عادات خمس تكشف أنك لست محترفا ، بما يقلل فرص نجاحك في حياتك العملية.. بالتالي تجنبها .

1- التجاهل

عندما لا تتفق مع أي شخص لا تتجاهله. ولا تعتقد أن رئيسك لن يلاحظ هذه الطريقة التي أصبحت عادة لديك. فهو في الغالب يلاحظ ما تفعل. ربما لم يحدثك رئيسك بشكل مباشر لكنه يلاحظ علامات التجاهل التي تبديها بعينيك بأن تنظر لشخص آخر. هذا السلوك يجعل احتمالات ترقيتك في العمل مستبعدة. إذا كنت محبطا تجاه قرار ما فأسهل شيء هو أن تتحدث مع رئيسك أو أي شخص معني مباشرة.

2- هذا هو الواقع

يمكنك أن تقول هذا لأحد زملائك أثناء محادثة عابرة لكن آخر شيء يريد صاحب العمل أن يسمعه هو أن يقول أحد الموظفين “هذا هو الواقع وعلينا أن نستسلم له” “أنت تعلم الظروف هنا”. مثل هذه العبارات تظهر أنك شكلت أفكارا سلبية لا يمكن التخلص منها. لكن بدلا من ذلك إذا رأيت نمطا من القرارات تجد أنه ليس مريحا بالنسبة لك ، تحدث في هذا مع رئيسك في الوقت الملائم ومن الأفضل أيضا أن تقدم الحلول.

المصدر: صحيفة الاتحاد