«دبي أروع».. في مهرجان التسوّق 2013

أخبار

كشفت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الإقتصادية في دبي عن موعد “مهرجان دبي للتسوق 2013”-أضخم مهرجان ترفيهي في المنطقة- الذي سيعقد في دورته الثامنة عشرة خلال الفترة ما بين 3 يناير وحتى 3 فبراير 2013.

وأكدت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي على أهمية مهرجان دبي للتسوق باعتباره أحد أهم وأضخم المهرجانات ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل والعالم أجمع، والذي استطاع على مدى سبعة عشر عاما من ترسيخ مكانته ووضع بصمة خاصة به في صناعة المهرجانات العالمية، وكان من المهرجانات التي ساهمت في تتويج دبي بلقب “أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية في الشرق الاوسط لعام 2011″، من خلال حصولها على الجائزة من الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات (IFEA)

كما أنه يرفد اقتصاد دبي بمليارات الدراهم سنويا، من خلال تنشيط العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة ولاسيما التجزئة والفعاليات والسياحة وغيرها.

التخطيط المسبق للمهرجانات

وأوضحت سهيل أن الإعلان عن موعد مهرجان دبي للتسوق 2013 والذي سينطلق بتاريخ 3 يناير ويستمر حتى 3 فبراير2013 هو بحد ذاته خطوة مهمة تأتي في إطار إستراتيجية المؤسسة الرامية إلى التخطيط المسبق للمهرجانات والفعاليات بوقت مناسب لتمكين شركائها وكذلك المهتمين بهذا الحدث الضخم للتخطيط المسبق ووضع الترتيبات اللازمة التي تمكنهم من توفير أفضل العروض والخدمات والتسهيلات للسياح والزوار الذين يرغبون بزيارة دبي خلال هذه الفترة.

وأيضا بما يمكن الزوار أنفسهم من التخطيط المبكر والحجز لإجازاتهم خلال فترة المهرجان التي تشهد زخماً كبيراً في الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية المذهلة.

وأشارت سهيل إلى الأسباب التي ارتأتها المؤسسة عند تحديد هذا الموعد وأهمها، إجازات المدارس في الدولة والدول المجاورة، ومنح أصحاب المؤسسات والشركات والفنادق فترة كافية للتخطيط السليم لطرح عروضها الترويجية، والتسويق الممتاز للمهرجان محلياً وإقليمياً وعالمياً، واختيار واعتماد الفعاليات المناسبة والتعاون والتنسيق مع شركات تنظيم الفعاليات خلال فترة كافية، وتمكين السياح والزوار من التخطيط لإجازاتهم خلال فترة المهرجان التي تشهد الكثير من الفعاليات المشوقة والعروض الترويجية الرائعة.

دبي أروع في مهرجانها

وأضافت سهيل إن المؤسسة بدأت اليوم الأحد حملتها التسويقية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق 2013 تحت شعار”دبي أروع في مهرجانها”، الذي يعكس مدى جاذبية دبي خلال هذا الحدث الذي يعد أكبر تظاهرة احتفالية في المنطقة، ويشعر كل شخص خلال فترة المهرجان بأنه يعيش أفضل لحظاته وأوقاته على الإطلاق، حيث تكون دبي في أبهى صورتها وحلتها مع ما أعده المهرجان للسياح والزوار من فعاليات ترفيهية عالمية لأشهر الفنانين والعارضين وأكبر الكرنفالات التي تجوب الشوارع لتنشر الفرحة والبهجة أينما تواجدت، إلى جانب الاستمتاع بتجربة التسوق في أفخم وأرقى مراكز التسوق في المنطقة والعالم، والاستفادة من العروض الترويجية التي تتسابق المحال التجارية في تقديم أفضلها وأكثرها تميزاً.

وأيضاً هناك العروض الترويجية الخاصة بالمطاعم، حيث ستكون العروض خلال فترة المهرجان متميزة جداً مع حرص المطاعم على تقديم خدمات راقية وأصناف من الأطباق المشهورة ذات الجودة العالية والمتنوعة التي تلبي رغبات مختلف الجنسيات. ولا تكتمل فرحة المتسوقين إلا بالربح والفوز بالجوائز القيمة التي أعدها المهرجان لهم من سيارات فارهة ومبالغ نقدية وغيرها الكثير.

ترتيبات وفعاليات

ونوهت سهيل إلى أن الترتيبات تجري حالياً لوضع تصوّرات خاصة لاختيار ومعاينة أفضل الفعاليات التي من شأنها أن تكون إضافة نوعية ومهمة لهذا المهرجان، وتسهم في نقله إلى مرحلة جديدة ومتقدمة تتواكب مع التطوّرات التي تشهدها دبي، وتعزز من سمعتها كإمارة رائدة في صناعة المهرجانات والفعاليات ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل وعلى مستوى العالم أجمع.

وأعربت عن شكرها للمؤسسات الحكومية والقطاع العام ولكافة الشركاء الاستراتيجيين والرعاة الذين يحرصون دائماً على دعم مثل هذه المبادرات.

المصدر: البيان