دبي تطلق إذاعة ناطقة بالفارسية

أخبار

في محاولة للوصول إلى أكبر شريحة من الجنسيات التي تقيم على أراضيها، أطلقت إمارة دبي للمرة الأولى إذاعة جديدة باللغة الفارسية لتنضم إلى سبع محطات متخصصة تبث باللغات العربية والإنجليزية والهندية والمليالم عبر «شبكة الإذاعة العربية»، بينما عبر القائمون على الشبكة عن ثقتهم بأن الإذاعة الجديدة ستحقق نجاحا تجاريا قويا، بينما تعد هذه الإذاعة الأولى من نوعها في المنطقة والتي تأخذ طابعا فنيا وموسيقيا وتجاريا كشأن باقي إذاعات «شبكة الإذاعة العربية».

وبحسب القائمين على المشروع، فستركز المحطة الجديدة التي سيطلق عليها «راديو شما» (إذاعتكم)، والتي تبث برامجها عبر الموجة المتوسطة «93.4»، على تلبية أذواق الشريحة الواسعة من متحدثي اللغة الفارسية من المقيمين والزوار في الإمارات العربية المتحدة، حيث توجد جالية إيرانية كبيرة، ويمكن الاستماع إليها أيضا على شبكة الإنترنت، كما تبث «شما» برامجها على مدار الساعة يوميا، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الترفيهية والموسيقية.

ويرى محمد الملا، الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية، أن «شبكة الإذاعة العربية تسعى على الدوام للوصول إلى مختلف الشرائح السكانية المتنوعة التي تضمها الإمارات»، لافتا إلى أن المؤسسة قامت بإجراء بحث معمق بين المتحدثين باللغة الفارسية في الإمارات «ووجدنا أن هناك تقبلا كبيرا لمثل هذه الإذاعة، ونحن واثقون من أن (إذاعة شما) ستحقق أيضا نجاحا تجاريا قويا. وستكون المحطة خيارا مثاليا للشركات عبر دولة الإمارات الراغبة بالوصول إلى الجمهور المتحدث باللغة الفارسية».

وتقيم في الإمارات جالية إيرانية كبيرة، كما أن إمارة دبي تعتبر مقصدا سياحيا رئيسا لشريحة واسعة من المجتمع الإيراني في موسم السياحة.

من جانبه، اعتبر محمود الرشيد، مدير عام شبكة «الإذاعة العربية»، أن «راديو شما» ستزود مستمعيها بأفضل الخيارات الموسيقية والفنية من الموسيقى الكلاسيكية والشبابية والشعبية. وستعمل أيضا على توفير خدمات مجتمعية ومعلومات وأخبار محلية ورياضية واقتصادية مما يتيح للجاليات المتحدثة بالفارسية أن تكون ملمة بجميع فعاليات وأحداث الدولة الترفيهية والثقافية والرياضية.

وحول الكادر الفني الذي سيدير الإذاعة الجديدة قال الرشيد «قمنا باختيار فريق عمل للمحطة من الموهوبين وأصحاب الكفاءة من دول عدة ومن المجتمع المحلي من الذين ولدوا وترعرعوا في المجتمع الإماراتي، والإذاعة ستكون تحت إشراف كادر إماراتي أسوة بباقي الإذاعات التابعة للشبكة بلغاتها المختلفة ولدينا كامل الثقة بقدرتنا على اجتذاب مجموعة واسعة من المستمعين خلال فترة زمنية قصيرة».

وتعد شبكة «الإذاعة العربية» كبرى المؤسسات الإذاعية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتخذ من مدينة «دبي للإعلام» مقرا لها، وهي عضو في المجموعة الإعلامية العربية، وهي تمتلك سبع محطات متخصصة تبث باللغات العربية والإنجليزية والهندية والمليالم، إضافة إلى مجموعة من البرامج التي تستهدف المستمعين الناطقين باللغة الفلبينية، كما سبق للشبكة أن قدمت في السابق برنامجا باللغة الفارسية على إذاعة دبي أي على مدى ست سنوات في إطار البرامج المقدمة لمستمعيها.

ويأتي إعلان الشبكة عن الإذاعة الجديدة الناطقة بالفارسية بمناسبة احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها، لتدشن عامها العاشر بإطلاق محطة إذاعية ثامنة باللغة الفارسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط