” ديوا ” تعزز تعاونها الاستراتيجي مع ” مصدر”

أخبار

بحثت هيئة كهرباء ومياه دبي ” ديوا ” مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل ” مصدر” سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة ومختلف الخطط والمشاريع التي تدعم تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 الرامية لجعل الإمارات من أفضل الدول في العالم وترسيخ موقعها كقطب عالمي في مجال الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في المبنى الرئيسي للهيئة وفدا من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل ” مصدر ” برئاسة محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لـ ” مصدر ” ضم الدكتورة لمياء نواف فواز المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في “مصدر” ومدير إدارة جائزة زايد للإستدامة.

وتطرقت المحادثات لمشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الـ 13 للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 التي تستضيفها ” مصدر ” في العاصمة أبوظبي وتعد إحدى الفعاليات الرئيسة ضمن “أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020” المنصة التي تجمع تحت مظلتها المجتمع الدولي بهدف مناقشة قضايا الاستدامة والتي ساهمت منذ انطلاقها في تحفيز الجهود لتسريع وتيرة التنمية المستدامة.

كما تم استعراض المشاركة المميزة للهيئة بصفتها ” شريك الكفاءة ” في فعاليات الدورة الثانية عشرة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2019 التي نظمت في يناير الماضي .

وقال سعادة سعيد محمد الطاير ” نعمل على تعزيز الشراكة والتعاون المشترك مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل ” مصدر ” وتبادل أفضل الخبرات والتجارب العالمية بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة في تعزيز التنمية المستدامة حيث تتكامل جهودنا المشتركة لتطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة تسهم في بناء مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة.” وأعرب عن سعادته لتقديم الرعاية كشريك الكفاءة للقمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعد منصة عالمية رائدة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات واستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط التي تعد من الأسواق الواعدة للطاقة المتجددة في العالم، مشيرا إلى أن مشاركة الهيئة بصفتها شريك الكفاءة يأتي في إطار حرصها على إبراز دور دولة الإمارات في تطوير قطاع الطاقة عالميا وترسيخ مكانتها من بين أكبر الدول الداعمة للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة بأبعادها البيئية والاجتماعية والاقتصادية”.

من جانبه أشاد محمد جميل الرمحي بدعم هيئة كهرباء ومياه دبي لفعاليات الدورتين الأخيرتين من أسبوع أبوظبي للاستدامة والذي كان له بالغ الأثر في إنجاح الأسبوع وترسيخ مكانته كواحد من أكبر التجمعات المعنية بقضايا الاستدامة على مستوى العالم.

وأكد الرمحي أهمية الشراكة التي تجمع ” مصدر” بهيئة كهرباء ومياه دبي لا سيما تعاون الطرفين في تطوير المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي هذا المشروع الرائد الذي يسهم في تحقيق استراتيجية الإمارة الهادفة إلى توفير 75% من احتياجاتها من الطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050.

وقال الرمحي ” نتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الهيئة بما يسهم في تحقيق الخطط والأهداف الوطنية الرامية إلى زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والاستثمار في مشاريع التقنيات النظيفة” .

المصدر: وام