سلطان الجابر: البرنامج يدعم الأهداف الاستراتيجية للدولة

أخبار

أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام أن «البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي» يدعم الأهداف الاستراتيجية للدولة ويتماشى مع توجهات القيادة التي تستشرف المستقبل، ويعزز دور الإعلام الإماراتي من خلال تمكين الشباب الإماراتي ويسهم في الوقت نفسه في صناعة جيل يدرك أن الإعلام يشكل ركيزة مهمة للبناء والتنمية المستدامة.

وقال معاليه في تصريح له بمناسبة «إطلاق البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي»: «إننا نتطلع لأن يسهم هذا البرنامج في ترسيخ ثوابتنا الوطنية وقيمنا الإماراتية الأصيلة وأن يؤهل كفاءات وطنية تنقل رسالتنا المبنية على الاعتدال والوسطية والتسامح والوصول بها إلى العالمية».

وشدد معاليه على أن البرنامج يعد بمثابة خريطة طريق علمية متخصصة في تنمية قطاع الإعلام في الدولة وسيسهم في رفد قطاع الإعلام بالكفاءات الوطنية المؤهلة التي ستكون المرآة التي تعكس صورة الدولة الإيجابية بمهنية عالية تقوم على التدريب المستدام.

ودعا معاليه إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل توسيع دائرة نشاط التدريب الإعلامي للشباب الإماراتي، والتركيز على الجوانب التطبيقية، بهدف إعداد جيل بارز من الإعلاميين يملكون المعرفة والخبرة اللازمة لممارسة الأنشطة الإعلامية بمهنية واحترافية عالية.

المصدر: البيان