صقر غباش يؤكد أهمية دعم الاتحاد البرلماني الدولي للتصدي للقضايا التي يتبناها وفي طليعتها القضية الفلسطينية

أخبار

 وام / قال معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس الاتحاد البرلماني العربي إن المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي ستدعم الأهداف التي أنشىء من أجلها الاتحاد و القضايا التي يتصدى لها و في طليعتها القضية الفلسطينية التي يجب تعزيز العمل من أجل إيجاد حل عادل وشامل لها مبني على قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

جاء ذلك في كلمة لمعالي صقر غباش ألقاها نيابة عن معاليه.. معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي في الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اليوم الثالث لاجتماعات الدورة “206” الاستثنائية للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت عبر ” تقنيات الاتصال المرئي”.

وأعرب معالي صقر غباش عن خالص التهاني و التبريكات لمعالي دوارتي باشيكو، بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدا أنه في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، جراء تداعيات وباء كورونا، الذي ألقى بظلاله الثقيلة على العالم دون استثناء، فإن الاتحاد الذي يضم ممثلي العالم من مختلف أصقاعه ليس بمعزل عن هذه الظروف و تمني له النجاح والتوفيق في أداء مهامه وللاتحاد مزيدا من التقدم و الازدهار.

وأضاف معاليه : ” يحدونا الأمل و الرجاء في أن يكون انتخاب معالي باشيكو إضافة نوعية للاتحاد لما يتمتع به من خبرات اكتسبها عبر مسيرته الطويلة كبرلماني مخضرم، صاحب رؤية ثاقبة، وتجربة غنية وأن يقود مسيرة الاتحاد إلى بر الأمان من خلال عمل الاتحاد المستقبلي”.

وقال :” نحن في المجموعة الجيوسياسية العربية نعول كثيرا على أدائه و لن تدخر المجموعة جهدا في المساهمة في دعم الإتحاد و مسيرته من أجل تحقيق الأهداف التي أنشيء من أجلها، وأن يعظم دور الاتحاد في التصدي للقضايا التي تهدد العالم مثل التغير المناخي و الفقر و البطالة والقضايا التي تهدد السلم والأمن الدوليين، وتأتي القضية الفلسطينية في طليعة هذه القضايا”.

شارك في الاجتماع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي، سعادة كل من علي جاسم أحمد، ومروان عبيد علي عبيد المهيري، وميره سلطان ناصر محمد السويدي، وساره محمد أمين أحمد محمد فلكناز، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

و جرى خلال اليوم الثالث لاجتماعات الدورة الاستثنائية للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، مناقشة تقرير موجز من لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين و الاطلاع على الاجتماعات البرلمانية الدولية المقبلة، والمسائل المتعلقة بعضوية الاتحاد البرلماني الدولي و الوضع الخاص في جمهورية مالي.

كان معالي دوارتي باتشيكو قد فاز برئاسة الاتحاد البرلماني الدولي، عقب انتخابات غير مسبوقة أجريت عبر الإنترنت إبان جلسة استثنائية افتراضية للمجلس الحاكم ومعاليه عضو في البرلمان البرتغالي منذ عام 1991.. وشغل مناصب مختلفة في البرلمان، منها عضو لجنة الميزانية والمالية، ولجنة الشؤون الخارجية، واللجنة المعنية بالمجتمعات البرتغالية.